الزمالك يفوز على الداخلية و«يقبض» على صدارة الدوري

دعم الزمالك صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد استئناف المسابقة عقب توقف دام لـ50 يومًا، بتحقيقه الفوز على مضيفه الداخلية 2-صفر، الإثنين، ضمن الجولة 23 للمسابقة.

وعادت الحياة للدوري المصري بعد التوقف الطويل منذ قتل 19 مشجعًا بسبب التدافع على بوابة استاد تابع للجيش قبل مباراة للزمالك مع إنبي في فبراير الماضي.

واستطاع الزمالك بهذا الفوز أن يرفع رصيده إلى 48 نقطة، بفارق خمس نقاط عن إنبي أقرب مطارديه الذي تعادل دون أهداف في وقت سابق اليوم مع الاتحاد السكندري، وظل الداخلية في المركز 15 برصيد 24 نقطة.
وانتظر الزمالك ساعة كاملة حتى استطاع مدافعه حمادة طلبة أن يحرز له هدفًا بعد أن تقدم للهجوم وسدد بشكل مفاجئ على يمين الحارس أحمد فوزي، وأضاف البديل أحمد عيد عبدالملك الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، وأكمل الداخلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه فريد شوقي في الدقيقة 69.

وعلى الرغم من سيطرة الزمالك الكاملة على أحداث الشوط الأول، إلا أنه لم تتح له فرص خطيرة على مرمى الداخلية، باستثناء هجمتين الأولى بعد منتصف الشوط عندما مر أيمن حفني بشكل جيد داخل منطقة جزاء الداخلية لكنه تعرض لضغط من مدافعي الداخلية ليسقط مطالبًا بركلة جزاء، وجاءت ثاني فرص الزمالك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن خالد قمر مهاجم الزمالك لم يستغل الخروج الخاطئ لفوزي من مرماه وسدد الكرة دون تركيز ليبعدها دفاع الداخلية.

وواصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني، إلا أن حارسه أحمد الشناوي استطاع فرض اسمه على اللقاء عندما ذاد عن مرماه ببسالة في الدقيقة 64 من تسديدة جهاد جنيدي، واستمر قمر إهدار الفرص للزمالك؛ حيث سدد برأسه فوق العارضة وأتبعها بفرصة أخرى عندما مرت الكرة من أمامه ومرمى الداخلية خال.

وكان إنبي الملاحق المباشر للزمالك قد تعادل دون أهداف مع ضيفه الاتحاد السكندري في وقت سابق اليوم، وأنقذ إبراهيم فرج حارس الاتحاد سيلاً من الفرص من مهاجمي إنبي الذي أضاف نقطة واحدة إلى رصيده فارتفع إلى 43 نقطة.

وتغلب سموحة بهدفين مقابل لا شيء على طلائع الجيش بفضل ثنائية إبراهيم عبدالخالق وكواكو هيرمان في الشوط الثاني، وأكمل الجيش المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أوسو كونان قبل ربع ساعة من النهاية.
وتغلب المقاولون العرب على المصري البورسعيدي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة حقق اتحاد الشرطة الفوز على وادي دجلة.
وعادت المسابقة بقرار حكومي مثلما توقفت بقرار حكومي بعد تأجيل لعدة مرات في ظل الانشغال بمؤتمر اقتصادي وقمة عربية في شرم الشيخ، ويحتل الأهلي، حامل اللقب، المركز الثالث برصيد 36 نقطة وسيواجه الرجاء غدًا الثلاثاء.

كلمات مفتاحية