فرنسا تستعيد ذكريات 98 بمواجهة البرازيل

تجتذب المباراة الودية بين منتخبي فرنسا والبرازيل، الخميس، اهتمامًا بالغًا من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة للمواجهات الودية، في إعادة لذكريات نهائي مونديال 98 الشهير بينهما، علمًا بأن المنتخب الفرنسي يخوض فعاليات يورو 2016 دون خوض التصفيات، نظرًا لإقامة البطولة على أرضه.

واستدعى المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، اللاعب نبيل فقير (21 عامًا)، والمدافع الشاب كورت زوما (20 عامًا)، ضمن القائمة التي أعلنها للفريق استعدادًا للمباراتين أمام البرازيل والدنمرك، لكنه سيفتقد جهود حارس توتنهام هوغو لوريس بسبب الإصابة في الركبة، وفقًا لموقع «24» نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية.

واستدعى ديشامب الحارس بينوا كوستيل من فريق رين الفرنسي بديلاً للوريس، كما يعود لصفوف المنتخب الفرنسي كل من جيوفري كوندوبيا، وباكاري سانيا.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي نظيره التشيلي في مباراة ودية أخرى على استاد الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن الأحد المقبل.

كما يلعب المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أخريين أمام المكسيك وهندوراس، قبل أن يخوض بقيادة مديره الفني كارلوس دونغا فعاليات كأس أمم أميركا الجنوبية منتصف 2015.

واضطر دونغا لإجراء ثلاثة تغييرات متأخرة على قائمة الفريق قبل لقاء فرنسا، ذلك بسبب إصابة كل من ديفيد لويز، وماركينوس، ودييغو تارديلي، وخروجهم من حسابات الفريق في هذه المباراة.

واستدعى دونغا كلاً من مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني، لويز أدريانو، ومدافع كورينثيانز البرازيلي جيل، كما استدعى قلب دفاع أرسنال الإنجليزي غابرييل باوليستا.

المزيد من بوابة الوسط