مدرب الجزائر يفتح النار على لاعبيه

عقد مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، الفرنسي كريستيان جوركوف، السبت، مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة الجزائرية، قبل المعسكر التدريبي الذي سيدخله الفريق وقبل مواجهة منتخبي قطر وسلطنة عمان وديًا في الدوحة في وقت لاحق من مارس الجاري.

وقال المدرب الفرنسي عن لاعبه عبد المؤمن جابو الذي استبعده من المنتخب بسبب تصريحاته عنه: «حالة جابو انضباطية وهي لا تخصني بل إن مشكلته مع الاتحاد ومع زملائه في المنتخب ولست حاقدًا عليه»، وفقًا لـ«رويترز».

وجاء استبعاد جابو من الفريق الجزائري في أعقاب تراشق إعلامي بينه وبين المدرب، كما انتقد المدرب لاعبه هلال العربي سوداني على تصرفاته خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة قائلاً: «ما قام به سوداني غير لائق وينم عن قلة احترام».

هلال العربي سوداني عبَّر عن عدم رضاه عن قرارات جوروف فيما يخص اختيار اللاعبين في النهائيات الأفريقية الأخيرة، حيث أبقاه المدرب الفرنسي على مقاعد البدلاء واستبدله أحيانًا.

وعن لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، نبيل فقير، الذي اختار اللعب لمنتخب فرنسا قال المدرب: «خيار فقير فيه مصالح كثيرة وموضعي كمدرب للمنتخب لا يسمح لي بالحديث أكثر، بينما زميله رشيد غزال أبدى تحمسًا شديدًا للانضمام إلى المنتخب الجزائري».

أما عن استبعاد مهاجم النجم الساحلي التونسي، بغداد بونجاح، من قائمة الفريق الأخيرة قال جوركوف: «تابعت بونجاح ومشكلته في العقوبة التي فرضت عليه من طرف الرابطة التونسية».

المزيد من بوابة الوسط