Atwasat

برشلونة يقف حيث يريد قبل مواجهتي «تحقيق الثلاثية»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 مارس 2015, 06:10 مساء
WTV_Frequency

حيث يريد.. يقف فريق برشلونة، وهو يستعد لمباراتين فارقتين لمدربه لويس إنريكي الساعي لثلاثية من الألقاب في موسمه الأول مع الفريق، فهو أمامه فرصة لتكرار إنجاز 2009 حين نال ثلاثية تاريخيّة بحصد لقبي الدوري والكأس المحليين، بالإضافة لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وانتصر برشلونة 16 مرة في 18 مباراة منذ بداية العام وخسر فقط أمام ريال سوسيداد وملقة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وفقًا لـ«رويترز»

وعاد برشلونة منتصرًا 2-1 من إنجلترا على حساب مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال ويستضيفه إيابًا الأربعاء المقبل، وسيبقى الفريق القطالوني متفوقًا بنقطة على الأقل أمام ريال مدريد في صدارة الدوري قبل لقائه مع الغريم التقليدي يوم الأحد المقبل، وهو أيضًا سيخوض المباراة النهائية لكأس الملك أمام أتلتيك بيلباو في مايو المقبل.

ووراء تفوُّق برشلونة هذا الموسم ارتفاع مستوى نجمه ليونيل ميسي الذي يمر بفترة رائعة سجّل خلالها أهدافًا عديدة منذ مطلع العام، وأضاف المهاجم الأرجنتيني هدفين آخرين لرصيده في الانتصار 2-صفر على إيبار يوم أمس السبت، والآن يتفوّق برشلونة بأربع نقاط على ريال الذي يستضيف ليفانتي في وقت لاحق اليوم الأحد.

وارتاح الثنائي تشابي وأندريس أنيستا في تشكيلة برشلونة أمس، وارتدى ميسي شارة القيادة ووضع الفريق في المقدمة بعد 31 دقيقة من ركلة جزاء، وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا هدفًا آخر بضربة رأس بعد
عشر دقائق من بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده في الدوري إلى 32 هدفًا هذا الموسم وإلى 43 في جميع المسابقات أي أكثر بهدفين مما فعل الموسم الماضي حين ابتلي بإصابات.

كما يتفوّق ميسي بهدفين على كريستيانو رونالدو مهاجم ريال ليتصدّر قائمة الهدافين في الدوري حتى الآن، وسجّل ميسي هدفين على الأقل في 120 مباراة مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين بواقع 112 مباراة مع النادي وثماني مع بلاده.

والمتبقي من الدوري 11 جولة، سيُحاول خلالها تحطيم رقمه القياسي حين سجل 50 هدفًا في الدوري في موسم 2011-2012، والآن لم يعد هناك ذكر لتكهنات بأن ميسي على خلاف مع لويس إنريكي بعد الهزيمة أمام سوسيداد وصلت لحد توقعات برحيله عن برشلونة.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي أعقب الفوز يوم أمس السبت «سنخوض مباراة القمة ونحن في الصدارة ومستوانا مميّز، لكن علينا التركيز على مواجهة سيتي لأننا نلعب من أجل تصنيفنا، بعدها يمكن أن ننظر لما يمكن أن نقوم به قبل مواجهة ريال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات