Atwasat

ضحية «العضاض» سواريز .. يتحوّل إلى «عضاض» الدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 فبراير 2015, 07:12 مساء
WTV_Frequency

الخرافة تقول إنَ حالة تمكَّن مصاص الدماء من عض إنسان يصبح الضحية المعضوض مصاصًا للدماء.. فهل تحوّلت الخرافة إلى حقيقة في الدوري الإنجليزي؟ في أبريل موسم 2013 قام المهاجم السابق لفريق ليفربول الأرجواني، لويس سواريز، بعضّ مدافع فريق تشيلسي، إفانوفيتش.

بالأمس تحوّل الضحية «المعضوض» إفانوفيتش إلى عضاض، عندما عضّ لاعب إيفرتون جيمس مكارثي، خلال مواجهة الفريقين أمس في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي، على معلب ستامفورد بريدج. السؤال.. هل سيكون ضحية لويس سواريز مهاجم برشلونة، هو العضاض الجديد في البرييمرليج؟

ارتباك كبير يسود الوسط الرياضي الإنجليزي، من هذه الظاهرة التي دعت المسؤولين للنظر للأمر بعين الجد لمواجهتها. بدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تحقيقاته بشأن العضة الجديدة في الدوري، حسب وكالة رويترز. ونشرت صحيفة «ديلي ميل» صورًا لإيفانوفيتش، تشير إلى أنّه من الممكن أنْ يواجه عقوبات صارمة من الاتحاد الإنجليزي إنْ ثبت أنه عضّ لاعب إيفرتون.

وأكدت الصحيفة أنَّ إيفانوفيتش يظهر في الصور الملتقطة له وكأنه يعضّ بالفعل منافسه، وخاصة أنَّ هناك مصدرًا مقربًا من اللاعب الضحية قال إنّ إيفانوفيتش شعر بعضة لكنه ليس متأكدًا. وكان «العضاض أول» لويس سواريز واجه إثر فعلته عقوبة إيقاف عشر مباريات، فهل انتقلت العدوى لإيفانوفيتش؟ يُذكر أنَّ مباراة الأمس انتهت بفوز عسير لتشيلسي بهدف نظيف أحرزه البرازيلي ويليان.

فتحت (عضة) لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي الطريق لصاحبها للرحيل من ناديه ومن الدوري الإنجليزي، وينتقل إلى الدوري الاسباني وإلى أحد أندية القمة، لا سيّما برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد وبات نجم أورجواي على أبواب الرحيل خلال يونيو المقبل ومع بدء عملية الانتقالات الصيفية، وأصبح سواريز حديث العالم خلال الأيام الماضية بسبب إقدامه على (عض) ذراع برينسلاف إيفانوفيتش مدافع تشيلسي خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 2-2.

وتعرض سواريز للإيقاف عشر مباريات بقرار من الاتحاد الإنجليزي وهو ما دفعه للتفكير في الرحيل من ليفربول، كما أن اللاعب سبق له أن أن عض للمدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني في كأس العالم 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات