Atwasat

«البوسيفي» مدرسة حراس المرمى في ليبيا

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان الإثنين 05 يناير 2015, 03:41 مساء
WTV_Frequency

يعد المدرب الوطني محمد البوسيفي من أبرز مدربي حراس المرمى، الذين قدموا جهودًا كبيرة في الآونة الأخيرة، وكان له إسهامات بارزة في تأسيس عدد من مدارس الناشئين في مجال إعداد وصقل وتأهيل حراس المرمى.

مكتشف الحراس
ويعود للبوسيفي الفضل في تقديم كثير من حراس المرمى، الذين برزوا وتألقوا مع فرقهم المحلية والمنتخبات الليبية المختلفة في كرة القدم، وهو المدرب الحالي لحراس مرمى المنتخب الليبي الأول مع المدير الفني الإسباني خافيير كلمنتي الذي قاد ليبيا لأول مرة لإحراز بطولة أمم أفريقيا للمحليين، في جنوب أفريقيا.

البوسيفي يقدم محاضرات ويشرف على دورات من خلال جولات ميدانية يقوم بها في عدد من المدن الليبية لتسخير وتقديم خلاصة خبرته وتجربته للجيل الجديد من حراس المرمي.

الانطلاق من سبها
شغل البوسيفي مركز حراسة المرمى مع فريق القرضابية والمهدية بسبها، وعقب اعتزاله اتجه لمجال التدريب، معتمدًا على نفسه في تطوير مستواه وأدواته والرفع من كفاءته؛ وتلقى وشارك في كثير من الدورات التدريبية والتأهيلية في مجال التدريب على نفقته الخاصة.

رحلة التدريب
بدأ رحلته مع التدريب كمدرب لحراس المرمى بنادي المهدية والشرارة والقرضابية بسبها ثم الوحدة وأسس بسبها أول مدرسة لتدريب الناشئين لحراس المرمى، كما أشرف على تدريب حراس مرمى منتخبات الجنوب، كما قضى سنوات ومواسم رائعة كمدرب لحراس المرمى مع كثير من فرق الأندية الشهيرة أبرزها خليج سرت والأخضر وأهلي بنغازي.

حقق البوسيفي نجاحات كبيرة مع أغلب الأندية التي عمل بها، وعلى مستوى تدريب المنتخبات، تولى مهمة تدريب حراس المرمى بمنتخب ليبيا للشباب، قبل أن ينتهي به المطاف حاليًّا في المنتخب الأول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات