كوتينيو يفشي سره مع نيمار بعد انضمامه لـ«برشلونة»

أعرب النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، عن سعادته بالانضمام إلى نادي برشلونة، بعد مفاوضات ماراثونية مع ليفربول، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ البلوغرانا.

واستهل كوتينيو تصريحاته بالمديح لزملائه الجدد في برشلونة، وكذلك مواطنه نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان الحالي والفريق الكتالوني السابق، وقال في تصريحاته نقلتها صحيفة «آس»، الإسبانية، وعنها نشر «كووورة» عن ليونيل ميسي ولويس سواريز: «إنهما لاعبان كبيران جدًّا، سأتعرف على ميسي الآن، شرف لي اللعب معه».

أكد كوتينيو أن كونه الصفقة الأغلى في تاريخ النادي يعتبر «شرفًا».

أما عن تعويضه لرحيل نيمار فقال: «نحن مختلفان في طريقة اللعب. نيمار لاعب كبير جدًّا، ولكن كل منا يملك مميزات مختلفة. لقد جئت إلى هنا لأبحث عن مكان لي في التشكيلة».

حديث خاص مع نيمار
وأردف: «من أسرار المرحلة الماضية أني تحدثت إلى نيمار بخصوص الانضمام لبرشلونة وأخبرني بأن المجموعة والأجواء رائعة، وكذلك قال لي سواريز وباولينيو هذا».

وخصَّ كوتينيو زميله في ليفربول سابقًا سواريز، بالحديث «إنه لاعب كبير. كنا معًا في ليفربول، وكتب لي العديد من الرسائل قبل انضمامي لبرشلونة، الحقيقة أنني أشعر بسعادة كبيرة لأننا سنتواجد معًا من جديد، كما أنه شرف لي. كنت كلما تحدثت إليه زادت رغبتي في القدوم إلى برشلونة».

وتابع النجم البرازيلي تصريحه بالإشادة بقائد البارسا، أندريس إنيستا، قائلاً: «إنه عبقري، وسيكون من الرائع أن أتعايش معه. أحب أن أتواجد وسط تلك المجموعة. وسيكون على المدرب أن يقرر أين سألعب، فالقدوم إلى هنا كان حلمًا منذ الصغر، كانت فرصة فريدة ولم يكن لدي أي شكوك، لأنًّه، أحيانًا، لا تأتي الفرص سوى مرة واحدة».

وفاء ليفربول في الميركاتو الشتوي
وتوجه صاحب الـ25 عامًا بالشكر لإدارة البارسا على «صبرها»، ولإدارة ليفربول على «الوفاء بكلمتها» والسماح له بالرحيل خلال الميركاتو الشتوي، وأشار: «لقد حاولوا إقناعي بالبقاء، ولكنهم تفهموا أن هذا هو حلمي، لقد قدمت كل ما لدي خلال الأشهر الأخيرة مع ليفربول، كلاعب محترف، والآن حانت لحظة الانتقال إلى هنا».

ما قاله نيمار لكوتينيو صدق عليه سواريز وباولينيو وليفربول حاول اقناعه بالبقاء لكنهم تفهمو حلمه

ووفقًا للعديد من وسائل الإعلام، دفعت إدارة النادي الكتالوني 120 مليون يورو، بالإضافة لـ40 مليونًا أخرى كمتغيرات، للحصول على خدمات لاعب الوسط البرازيلي، ليصبح بذلك الصفقة الأغلى في تاريخ النادي والثانية في كرة القدم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، المنتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي في عقده).

إصابة عضلية ستبعده 20 يومًا
وكان الكشف الطبي الذي خضع له اللاعب ظهر اليوم كشف وجود إصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لمدة 20 يومًا، كما أنه لن يتمكَّن من المشاركة مع البلوغرانا في دوري الأبطال هذا الموسم لسابق مشاركته مع «الريدز».

إلا أنَّ اللاعب ذكر بأنه ما زال في سن الـ25 وأن عقده يمتد لخمس سنوات مقبلة: «لن أتمكن من المشاركة فورًا، ولكن عقدي يمتد لخمس سنوات وأتمنى أن أستمتع بالكرة خلالها».

المزيد من بوابة الوسط