اللياقة «تخون» الجزيرة وتمنح برونزية المونديال لبطل المكسيك

لم تسعف اللياقة البدنية فريق «الجزيرة» الإماراتي كي يستمر في مغامراته الكروية بمونديال الأندية ويكتفي بالمركز الرابع، بعد أن تلقى هزيمة ثقيلة «1 - 4» أمام نظيره «باتشوكا» المكسيكي، اليوم السبت، على ملعب مدينة زايد الرياضية، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم التي تستضيفها الإمارات.

سجَّل رباعية «باتشوكا» جوناتان أوريتافيسكايا وفرانكو خارا وروبيرتو ديلاروزا وأنخيلو ساجال في الدقائق 37 و60 و79 و83 وأحرز هدف «الجزيرة» خلفان مبارك في الدقيقة 57 ليحرز الفريق المكسيكي الميدالية البرونزية.

وتمكَّن فريق «الجزيرة» من انتزاع الإشادة الدولية بعد المباراة «التاريخية» التي تألق فيها أمام ريال مدريد الإسباني في لقاء نصف النهائي، إلا أنَّ معدل اللياقة البدنية المنخفض «خان» طموح الفريق الإماراتي ليسجِّل مركزًا تاريخيًّا بالنسبة للكرة الإماراتية.

وظهر «باتشوكا» بشكل أكثر فاعلية وخطورة على المرمى مع تأثر واضح من جانب «الجزيرة» بغياب الحارس الذي تألق في المونديال، علي خصيف، بجانب محمد عايض أيضًا.

ويبقى تراجع علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو في المباراة واستسلامها للرقابة سببًا آخر في هزيمة «الجزيرة»، خاصة أنَّ الفريق يعتمد على هذا الثنائي في خططه الهجومية.