المنتخب الفلسطيني إلى أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه

نجح المنتخب الفلسطيني في التأهل إلى كأس أمم آسيا للمرة الثانية على التوالي، والثانية في تاريخه، بعدما اكتسح ضيفه منتخب بوتان 10 /صفر، اليوم، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات.

وتقدم منتخب فلسطين بهدف عبداللطيف البهداري في الدقيقة الثالثة، وأضاف عبدالله جابر الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، ثم أحرز تامر صيام الهدف الثالث في الدقيقة 21، وتبعه سامح مراعبة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 29، ثم أحرز البهداري الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 39 و43، وفقًا لصفحة «فلسطين اليوم».

وأضاف خالد سالم الهدف السابع في الدقيقة 48 من ضربة جزاء، ثم أحرز محمد ناطور الهدف الثامن في الدقيقة 60، قبل أن يتكفل جوناثان كانتيلانا بتسجيل الهدفين التاسع والعاشر في الدقيقتين 63 و70.

وضمن منتخب فلسطين الصعود لأمم آسيا للمرة الثانية على التوالي، والتي تستضيفها الإمارات نسخة 2019 بعد تجربته في نسخة 2015، عندما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة عقب تحقيقه أربعة انتصارات متتالية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات الست للتصفيات الآسيوية، وتنضم الفرق الـ12 المتأهلة إلى 12 منتخبًا حجزوا مقعدهم بالفعل في البطولة القارية وهم أستراليا وإيران واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسورية وتايلاند وأوزباكستان والعراق والإمارات صاحبة الأرض.

المزيد من بوابة الوسط