بفارق 4 أصوات الفوناس رئيسًا لاتحاد اليد مجددًا

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة اليد في اجتماعها الانتخابي الذي عقدته السبت بمدينة البيضاء الصديق الفوناس رئيسًا للمكتب التنفيذي للاتحاد، وحصلت قائمته على 28 صوتًا مقابل 24 صوتًا لمنافسه فتحي الشكري.

أشرف على الانتخابات لجنة برئاسة صلاح الفيتوري راقبها مكلفًا عن الأولمبية الليبية دكتور فرج نجم، وعن الاتحاد الدولي المحاضر الدولي عفت رشاد.

الانتخابات تأتي تنفيذًا لخارطة الطريق التي رسمها الاتحاد الدولي للعبة بعد أن تقدم المكتب التنفيذي السابق برئاسة الصديق الفوناس باستقالته الجماعية إلى رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، موضحين في استقالاتهم حرصهم على وحدة الاتحاد العام وحتى يتسنى لهم دخول الانتخابات المقبلة بأريحية.

ويحسب لاتحاد الفوناس المنتخب في مايو الماضي نجاحه في تنظيم نهائيات بطولة ليبيا بمدينة غريان بمشاركة سبعة فرق وتوج بها فريق الاتحاد، وسط كم من المشاكل والأزمات الخاصة بالتنافس على مقعد الرئيس.

واستجاب المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة اليد لخارطة الاتحاد الدولي، برئاسة المصري حسن مصطفى، الذي قرر إعادة الانتخابات في التاسع من سبتمبر الجاري لتعود المنافسة من جديد بين قائمتي المترشحين، الصديق الفوناس وفتحي الشكري، بعدما قبل الاتحاد الدولي طعن نادي «النجمة» لاستبعاده من الانتخابات قبل الأخيرة، ولم يعترف بها بعد أن جرت في مايو الماضي، وتميزت بقوة المنافسة وحسمها الفوناس لصالحه وبفارق صوت واحد 73 مقابل 72 للشكري.

المزيد من بوابة الوسط