سورية تعانق الأمل بـ«نصف فرصة» التأهل للمونديال

حتى الثواني الأخيرة، تمسك المنتخب السوري بنصف فرصة التأهل للمونديال الكروي لأول مرة في تاريخه، فنجح عندما خطف مهاجمه عمر السوما هدف التعادل (2 - 2) على أرض إيران اليوم الثلاثاء.

ورغم أن سورية تخوض جميع مبارياتها خارج أرضها في ظل الصراع الدموي المعقد الدائر منذ 6 سنوات، إلا أنها باتت على أبواب إنجاز تاريخي، بعد أن بلغت الملحق الآسيوي المؤهل للنهائيات باحتلال المركز الثالث بـ13 نقطة.

وتأهلت سورية للمركز الثالث في المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن أوزبكستان صاحبة المركز الرابع، التي تعادلت سلبيًا مع ضيفتها كوريا الجنوبية التي رافقت إيران إلى نهائيات روسيا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للمونديال مباشرة، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين مواجهة فاصلة، ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي على بطاقة الظهور في روسيا.

ويعتبر الهدف الأول الذي تقدم به المنتخب السوري، هو الأول الذي يهز شباك إيران في 10 مباريات، كما أن هدف التعادل الذي أحرزه هداف الدوري السعودي الثلاثة مواسم الأخيرة، عمر السومة، يعد أول هدف دولي له، منذ انضمامه لمنتخب بلاده في لقاء قطر السابق، لكنه قد يكون الأغلى في تاريخ سورية، وفقًا لـ«كووورة».