بالصور: ختام فعاليات تظاهرة الرياضة الجوية بودان

اختتمت فعاليات التظاهرة الرياضية الثقافية للرياضات الجوية بنادي طيران الجفرة، السبت، تحت شعار «الرياضة تجمعنا»، بمشاركة واسعة من مختلف المناطق الليبية الغربية والجنوبية والشرقية، تحت إشراف الاتحاد العام الليبي للرياضات الجوية ونادي طيران الجفرة، والأندية المشاركة هي: بارشي للرياضات الجوية والزاوية وطيران الجفرة وصقور بنغازي وزوارة، وطرابلس ونجوم الجبل وأبراني والباز والمدار للرياضات الجوية.

حضر فعاليات الختام عديد الشخصيات من بينها منسق الشؤون المحلية علي هاشم والعميد الريفي علي الشريف، رئيس قاعدة الجفرة الجوية ورئيس الاتحاد العام الليبي للرياضات الجوية علي حنيش وعديد الوسائل الإعلامية المحلية التي حضرت إلى مدينة ودان، واستمرت لمدة يومين وسط أجواء رياضية وثقافية؛ حيث شهد اليوم الأول عروضًا رياضية جوية للأندية المشاركة والقفز بالمظلات وعرضًا للطيران الشراعي «الرامتور»، وطائرات «سمركيت» التي قدمت عروضًا جوية وحركات فوق مكان العرض وطائرات «الريموت كنترول» والطائرات الورقة للأطفا،ل كما شهد مكان العرض بقاعدة الجفرة الجوية حضورًا جماهيريًا كبيرًا رسمت عليهم علامات الفرح والابتهاج خصوصًا الأطفال الذين يشهدون ولأول مرة العروض الجوية المختلفة.

التظاهرة شهدت أمسية ثقافية في قلعة ودان الأثرية التاريخية، شارك فيها عدد من المؤرخين من مدينة ودان سردوا خلالها الحقبة التاريخية للمدينة والعادات والتقاليد والأغاني التي تشتهر بها المدينة في جميع مناحي الحياة الاجتماعية في أوقات مختلفة، كما تم خلال الأمسية عرض للمقتنيات الشعبية لهذه المدينة العريقة في التاريخ.

وخلال فعاليات اليوم الثاني كان في الفترة الصباحية عرض لأنواع من الطائرات والمظلات مع شروح من خبراء القفز، على رأسهم الخبير والمدرب إدريس قحواش وفوزي المجدلي الخبير في طائرات «الريموت كنترول»، كما شهد مسرح كلية التربية فقرات فنية لفرقة أطفال نادي القلعة بودان، ومسابقات للرسم والتلوين لرسومات الطيران تم خلالها توزيع جوائز على الأطفال تشجيعًا لهم.

وفي الفترة المسائية السبت أقيم اليوم الختامي وشهدت قاعدة الجفرة الجوية عروض اليوم الثاني وسط حضور جماهيري كبير، شملت القفز بالمظلات وطلعات جوية لطيران «السوبر ماركتي» والطائرات «رموت كنترول» وعرض الطيران الشراعي وطائرات «الرامتور»، كما تم توزيع الطائرات الورقية والمناطيد على الأطفال مساهمة من اللجنة المنظمة في مشاركة الأطفال وبعد انتهاء العروض تم تكريم عديد الشخصيات المساهمة في إنجاح التظاهرة.

من جانبه قال مصباح راقوبة أحد الشخصيات المساهمة في التظاهرة خلال تصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط»: «أشعر بالسعادة الكبيرة لنجاح التظاهرة. سعيد أكثرعندما رأيت الأطفال في بهجة، الحضور الجماهيري الكبير لم يشهد أي مشاكل فنية، وهذا يدل على الحرص من الجميع على إنجاح التظاهرة، وأشكر كل من ساهم في النجاح».

وأضاف «أخص بالذكر القوات الجوية التي أسهمت بشكل كبير في نقل الرياضيين من بنغازي وطرابلس وجبل نفوسه والجبل الغربي والمنطقة الوسطي والجنوبية، وقاعدة سبها الجوية وقاعدة الجفرة ونادي طيران الجفرة المستضيفة للبطولة، ولا ننسي أعيان ومنظمات المجتمع المدني بمدينتي الجفرة وودان، وكذلك الشركات التي دعمت هذه التظاهرة من الطيارين والمظليين والشركة المتحدة وشركة «أي تي تي» وأشكر كذلك كل وسائل الاعلام».

المزيد من بوابة الوسط