اتحاد الكرة يتحدى أهلي طرابلس بقرارات جديدة

أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، أن منافسات الدوري الممتاز ستنطلق في الموعد المحدد لها في 15 أغسطس المقبل، وأن جميع المسابقات ستنطلق تباعًا خلال الفترة المقبلة.

وكشف بيان لجنة المسابقات الذي أصدرته عقب اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة حسين حبيب إمرابط، وبحضور جميع أعضاء اللجنة، تفسير قرار الاتحاد بخصوص إقامة جميع المسابقات في موعدها، يعني عدم إقامة مباراة السوبر قبل انطلاق بطولة الدوري، وهو ما يعني إعلان المواجهة والتحدي من اتحاد الكرة، لبيان أهلي طرابلس الذي نشره أمس على صفحة النادي الرسمية، بخصوص رفضه خوض منافسات الدوري قبل إقامة مباراة السوبر مع الهلال.

المراقبون يرون أن قرارات لجنة المسابقات، ستؤدي إلى الدخول في صدام من العيار الثقيل مع إدارة أهلي طرابلس التي يخوض فريقها الكروي الأول غمار منافسات دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي ذهابًا أحد أيام 15 و16 و17 سبتمبر المقبل.

وأكد رئيس لجنة تنظيم المسابقات، أن اللجنة ستواصل خلال الأيام المقبلة عقد اجتماعاتها الدورية من أجل تهيئة كافة ظروف وعوامل النجاح أمام جميع المسابقات، وهو ما تم التأكيد عليه خلال الاجتماع الذي جرت خلاله مناقشة إعادة ضبط وترتيب العمل الداخلي للجنة وآلية إصدار الجداول لجميع المسابقات لمختلف الفئات والدرجات.

وكشف إمرابط، أن اللجنة كلفت حبيب البوسيفي للالتقاء بالجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للنظر في كافة التزامات المنتخب ومواعيده ومعسكراته، وذلك من أجل وضع الجداول الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز.

وستعقد اللجنة، مطلع الأسبوع المقبل، اجتماعًا مشتركًا مع الاتحادين الفرعيين «طرابلس ومصراتة» للتنسيق في مسابقة الدرجة الأولى وتوزيع المجموعات، قبل أن تتحول اللجنة إلى المنطقتين الجنوبية والشرقية لمناقشة الموضوعات المتعلقة بجميع المسابقات، بما يضمن إقامتها في أفضل الظروف التنظيمية.