وزارة العدل الإسبانية تلاحق مورينيو

أعلن القضاء الإسباني الثلاثاء أن النيابة العامة قدمت شكوى ضد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي ريال مدريد لكرة القدم سابقًا ومانشستر يونايتد الانجليزي حاليًا، متهمة إياه بالتهرب الضريبي بقيمة 3.3 مليون يورو.

وكتبت وزارة العدل الإسبانية في بيان «قدم قسم الجنايات الاقتصادية في نيابة مدريد شكوى أمام قاضي التحقيق ضد المدرب السابق لريال مدريد البرتغالي جوزيه ماريو مورينيو دوس سانتوس بارتكابه جنايتين ضد الخزينة العامة»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

عدد آخر من نجوم الكرة قد اتهموا بالتلاعب الضريبي في إسبانيا مؤخرًا، منهم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي استدعي للإدلاء بشهادته في الـ31 من يوليو المقبل في قضية يتهم فيها بإخفاء جزء من دخله من السلطات الضريبية، ونجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي خضع للمحاكمة وحكم عليه بالسجن 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ، كما أدين والده الذي يدير أعماله في القضية ذاتها.

أيضًا هناك خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة ومنتخب الأرجنتين أقر بالتهرب الضريبي ونجا من عقوبة السجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وهناك نيمار نجم برشلونة ومنتخب البرازيل، يواجه تهم الفساد والتهرب الضريبي بسبب صفقة انتقاله إلى صفوف برشلونة العام 2013.