Atwasat

نادال يفوز بطولة فرنسا المفتوحة ويحقق رقمًا قياسيًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 يونيو 2017, 05:39 مساء
WTV_Frequency

توج الأسباني رفائيل نادال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة كرقم قياسي جديد، بعد فوزه اليوم الأحد على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، في المباراة النهائية لفردي الرجال التي استمرت ساعتين و6 دقائق، بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد (6 - 2 / 6 - 3 / 6 - 1).

تألق «الماتادور» الأسباني بصورة لافتة على الملاعب الرملية خلال الموسم الحالي، وفاز بألقاب بطولات مونت كارلو، برشلونة ومدريد، قبل أن تتوقف مسيرة انتصاراته التي استمرت على مدار 17 مباراة متتالية، على يد النمساوي دومينيك ثيم في دور الثمانية من بطولة روما.

ولم يخسر نادال (31 عاما) أي مجموعة خلال مسيرته الحالية، وصولا للنهائي العاشر في البطولة وخسر فقط 29 شوطا.

ستانيسلاس فافرينكا
وكان يطمح اللاعب السويسري الذي حصد ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، (32 عاما) لأن يصبح أكبر لاعب سنا يرفع كأس البطولة منذ أندريه جيمينو (34 عاما) في 1972 والفوز بثاني لقب على ملاعب رولان جاروس خلال ثلاثة أعوام بعد تتويجه في 2015.

وفافرينكا واحد من أفضل اللاعبين أداء على الملاعب الرملية، وحصد لقبًا في كل عام على هذه الملاعب منذ 2013.

وفاز فافرينكا في جميع المباريات النهائية الثلاث التي تأهل لها في البطولات الأربع الكبرى حتى الآن، في أستراليا المفتوحة في 2014 ، فرنسا المفتوحة 2015 وأمريكا المفتوحة 2016.

وكانت أخر مواجهة في البطولات الكبرى جمعت بين اللاعبين في ملبورن بارك في 2014 ، عندما فاز فافرينكا على نادال، الذي كان يعاني من إصابة ليحرز لقبه الأول في البطولات الكبرى.

نادال يفوز بطولة فرنسا المفتوحة ويحقق رقمًا قياسيًا
نادال يفوز بطولة فرنسا المفتوحة ويحقق رقمًا قياسيًا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات