الهيئة العامة للرياضة تصدر بيانًا بشأن دعم حكومة الوفاق الأندية

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بالحكومة الليبية الموقتة السبت البيان رقم 5 لسنة 2016 بخصوص الدعم المقدم للأندية من قبل ما يسمى بـ«المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق»، إذ أصدر الأخير قرارًا لدعم الهيئة العامة للرياضة وللأندية الرياضية من بند الطوارئ. وذكر المكتب الإعلامي بالهيئة أن هذا الدعم يأتي على الرغم من أن حكومة الوفاق لم تنل الثقة من البرلمان الليبي.

ألقى البيان، الذي حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، مدير المكتب الإعلامي الدكتور فرج نجم، وأوضح البيان الموجه لمديري المكاتب الرياضية بالبلديات والمؤسسات والأندية الرياضية إلى ضرورة التقيد بالمكاتبات الصادرة عن مدير مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، والذي يشير فيه إلى كتاب رئيس الوزراء وكتاب مدير مكتب وزارة العدل المتضمن الحكم الصادر عن محكمة استئناف البيضاء بخصوص الدعوى المرفوعة من قبل رئيس مجلس الوزراء ضد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والتي حكمت لصالح الحكومة الليبية الموقتة.

وأكدت الهيئة في بيانها أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يخالف هذه التعليمات و«سيتعرض للمساءلة القانونية في حال تعامله مع حكومة الوفاق».

إلى ذلك، قال عضو المكتب الإعلامي بالهيئة لـ«بوابة الوسط» إن رئيس الهيئة العامة للرياضة بالحكومة الليبية الموقتة، سعد غفير، عقد الخميس اجتماعًا مع لجنة الانتخابات بمقر الهيئة بمدينة بنغازي، وذلك لعرض ومناقشة آلية الانتخابات وتحديد موعد القوائم المرشحة للانتخابات ولاعتماد محضر الاجتماع الأول الذي عقد بمدينة البيضاء والتوقيع عليه.

وأضاف أن هذا الاجتماع جاء لتصحيح الأوضاع بالأندية الرياضية والوقوف على الصعوبات التي تواجه الأندية الليبية في ظل ما تعانيه بعض هذه الأندية من فساد إداري ومالي.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة انتخابات الأندية، عبدالمجيد سلطان، ومدير المكتب الإعلامي عضو لجنة الانتخابات فرج نجم، والمستشار القانوني بالهيئة وعدد من أعضاء لجنة الانتخابات.