Atwasat

بالإنجليزي: ليفربول لـ «الثاني».. وذاكرة الانتصارات تعود لتشيلسي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أكتوبر 2016, 11:22 صباحا
WTV_Frequency

تقدم «ليفربول» للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيما عاد «تشيلسي» إلى طريق الانتصارات، بعد كبوات صاحبت كل منهما.

وتعافى «ليفربول» من بداية سيئة ليفوز 2-1 على «سوانزي سيتي»، أما «تشيلسي» فتغلب 2-صفر على «هال سيتي»، حسب «رويترز»، الأحد.

وبعد تفوق «سوانزي» في الشوط الأول والتقدم بهدف ليروي فير كان «ليفربول» في موقف مختلف بعد استئناف اللعب وحصد النقاط الثلاث بفضل هدف متأخر لجيمس ميلنر من ركلة جزاء.

وانتصر «ليفربول» - الذي أدرك له روبرتو فيرمينو التعادل في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني - في خمس من أول سبع مباريات ويملك 16 نقطة متأخرًا بنقطتين عن «مانشستر سيتي» المتصدر الذي يخرج يوم الأحد لمواجهة «توتنهام هوتسبير» صاحب المركز الثالث (14 نقطة).

وكان «تشيلسي» الذي خسر مرتين متتاليتين أمام «ليفربول» و«أرسنال» متعادلاً دون أهداف لمدة ساعة مع «هال» قبل أن يسجل ويليان ودييغو كوستا هدفين من تسديدتين رائعتين ليتقدم فريق المدرب أنطونيو كونتي إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويتصدر كوستا قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد ستة أهداف، لكن دفاع «تشيلسي» هو مَن نال رضا المدرب كونتي بعد اهتزاز شباك الفريق سبع مرات في آخر ثلاث مباريات.

وانتهت ثلاث مباريات أخرى بالتعادل، إذ سجل ديميتري باييه هدفًا رائعًا ليتعادل «وست هام يونايتد» 1-1 بملعبه مع «ميدلسبره»، لكنه بقي في منطقة الهبوط بفوز واحد فقط في أول سبع مباريات. ومر اللاعب الفرنسي الدولي من عدة مدافعين قبل أن يسدد في الشباك.

وقال سلافن بيليتش مدرب «وست هام»: «ذكرني بأهداف (ليونيل) ميسي وكان رائعًا من ديميتري. منحنا نقطة واحدة لكن للأسف لم نستطع الفوز».

وحصد «سندرلاند» نقطة متأخرة - هي الثانية له فقط هذا الموسم - بفضل هدف من باتريك فان إنهولت في الدقيقة 83 في التعادل 1-1 مع «وست بروميتش ألبيون» الذي تقدم عبر ناصر شاذلي وهو هدفه الثالث في أربع مباريات.

وترك «سندرلاند المركز الأخير لـ«ستوك سيتي» الذي سيخرج يوم الأحد لمواجهة «مانشستر يونايتد». وتقاسم «واتفورد» أربعة أهداف بملعبه مع بورنموث وسجل له البديل إيزاك ساكسيس هدف التعادل 2-2.

ووضع كالوم ويلسون «بورنموث» في المقدمة قبل أن يدرك تروي ديني قائد «واتفورد» التعادل وهو هدفه 99 مع الفريق. وسجل جوش كينغ هدفًا ثانيًّا لـ«بورنموث».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات