العداء محمد حريزي يحمل العلم الليبي في حفل افتتاح اولمبياد «ريو 2016 »

تنطلق بعد قليل مراسم حفل افتتاح ريو 2016 فى الثامنة مساء بتوقيت البرازيل الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت ليبيا وسيحمل العلم الليبي في طابور العرض العداء الليبي محمد حريزي ويتوقع الجميع بأن يظهر حفل الافتتاح بصورة رائعة من جهة اخرى يقص البطل الليبى فى الجودو محمد الكويسح شريط المشاركة الليبية فى الدورة عندما يلعب غدا فى وزن 60 ك امام احد ابطال العالم من كازاخستان والذى اوقعته القرعة فى مواجهته، كما يخوض الرياضي حسين قنبور صباح السبت قي تمام الساعة 8:00 منافسات التصفيات الاولية لرياضة التجديف.

من جانبه تمنى رئيس الاتحاد الليبى للجودو السيد سليمان الطبال ان يكون ظهور الكويسح مشرف امام هذا البطل العالمى ويدخل بطل الرماية والقوس الليبى على الغرارى اليوم الادوار التمهيدية لتحديد رقمه فى التصفيات التى ستنطلق ايام 9 و 10 و11 اغسطس واكد السيد على العربيى مدرب البطل الغرارى انه راضى تمام الرضاء على تطور مستوى الغرارى خصوصا فى التدريبات الاخيرة وانه يتوقع انه سيظهر بالمظهر المشرف امام كوكبة من نجوم العالم فى رياضة السهم والقوس.

وتسبح البطلة الليبية دانية حجول فى مسابقات 100 متر صدر يوم الاحد القادم فيما يلعب يوم 11 اغسطس فى مسابقات 50 متر حرة السباح الليبى البطل احمد التليسى وفى سياق متصل بالبعثة الليبية اكدت الادارية فى الوفد الليبى الدكتور سوسن حنيش عن سعادتها ورضاها التام على انضباطية الرياضيين وسلوكهم الحسن وتعاملهم الراقى مع اعضاء الوفد ومدربيهم وكل المحيط الى يتعاملون معه فى القرية الاولمبية وتمنت السيدة سوسن كل التوفيق والنجاح لكل الرياضيين واعضاء الوفد فى اظهار ليبيا فى الصورة الجميلة فى هذا الاولمبياد.

وجرت مراسم رفع العلم الليبى فى سماء القرية الاولمبية وعزف النشيد الوطنى الليبي فى حضور اغلب اعضاء الوفد اللليبى المسافر للريو للمشاركة فى هذا الاولمبياد وضمت الدول التى صاحبة ليبيا فى رفع اعلامها بريطانيا وسان مارينو وهايتى وموريتانيا وجزيرة تافالو وجرت هذه المراسم فى اجواء احتفالية رائعة تخللتها لوحات راقصة جسدت المعانى السامية للحركة الاولمبية.

وقال رئيس مكتب الإعلام والتوثيق باللجنة الاولمبية محمود الغرابلي إن المراسم جرت في حضورمديرة القرية الاولمبية والبطلة البرازيلية السابقة فى كرة السلة السيدة جاناتى التي عبرت عن سعادتها بوجود ليبيا فى هذه الاولمبياد وكل بلاد العالم وتمنت التوفيق والنجاح لكل الرياضيين المشاركين، من جانبه قام رئيس الوفد الليبى نور الدين الكريكشى بإهداء درع اللجنة الأولمبية الليبية إلى مديرة القرية الاولمبية السيدة جاناتى.

وتشارك ليبيا في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة بعدد 7 رياضيين يمثلون 6 ألعاب رياضية وفيما يلي نستعرض عليكم كيف استعد رياضيينا قبل الوصول إلى البرازيل:
الرماية بالسهم والقوس :
ستكون حاضرة بمشاركة الرامي علي الغراري لاعب المنتخب الوطني ونادي سيدي سليم المتحصل على البطاقة البيضاء للمشاركة في اولمبياد ريو بالبرازيل.
الرامي الغراري استعد عبر معسكر تدريبي خارجي في تونس رفقة مدربه السيد علي عريبي تأهبا لهذا الحدث العالمي .

التايكوندو :
استعد الرياضي يوسف شريحة بطل ليبيا وأفريقيا في التايكوندو والمصنف 23 عالميا في منافسات وزن تحت 58 كجم بمعسكر مدينة سيؤول بكوريا الجنوبية .
وتدرب شريحة في معسكر تدريبي مغلق منذ 25 يونيو الماضي ورافقه المدرب الوطني محمد طليش ويأمل شريحة في تحقيق انجاز يأمل من خلاله نيل احدى القلائد في وزنه .

الجودو :
 بدأ تدريبات بطل ليبيا محمد الكويسح في رياضة الجودو لوزن تحت 60 كجم رفقة مدربه سعيد العجيمي وكان الكويسح قد تدرب اولا في تونس منذ شهر يونيو الماضي وختم استعداده في اليابان لمواصلة الاستعداد والتدريبات.
ألعاب القوى :
أكمل الرياضي محمد الحريزي بطل سباقات المارثون الليبي استعداداته في الولايات المتحدة الامريكية رفقة مدربه الامريكي الخاص لأجل تمثيل مشرف في منافسات سباق المارثون في اولمبياد ريو
وكان الرياضي قد نال ورقة التأهل بعد نيله المرتبة السابعة في ماثون اوتاوا بكندا شهر يونيو الماضي بزمن وقدره 2 ساعة و18 دقيقة و44 ثانية.
التجديف :
أكمل المجداف الليبي الرياضي حسين قنبور تدريباته في ايطاليا منذ ايام تأهبا للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية بريو البرازيلية .
وكان المجداف قنبور قد نال بطاقة التأهل مباشرة من الاتحاد الدولي للعبة بعد تسجيله عدة نتائج جيدة في مشاركاته السنة الماضية والحالية في بطولات العالم وأفريقيا .
السباحة :
ختمت استعدادات وتدريبات سباحي ليبيا المشاركين في الاولمبياد المقبل بريو حيث تدرب السباح أحمد التليسي بمقر اقامته بالسويد باشراف مدربه سيفين بيرتل وسيلعب السباح التليسي في منافسات السباحة 50 متر حرة .
فيما تتواصلت تدريبات السباحة دانية بشير حجول في انجلترا باشراف مدرب عام وستخوض رحلة الاولمبياد المقبل في منافسات السباحة 100 متر صدر.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط