بالصور: «الثني» يحضر ثلاثية الأهلي بنغازي في مرمى النصر

حسم فريق الأهلي بنغازي نتيجة ديربي مدينة بنغازي بعدما تفوق على جاره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك لحساب الجولة السابعة من المجموعة الأولى من الدوري الليبي لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب شيخ الشهداء عمر المحتار بالبيضاء.

ودخل الفريقان اللقاء بصافرة الحكم الدولي محمد الجلالي وكل فريق يمني النفس في تحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من الدور الخماسي، فبداية اللقاء جاءت حذرة من الفريقين وحاول كل منهما تشكيل خطورة على مرمى الآخر.

الأهلي مع مرور الوقت أصبح أفضل حالاً من جاره النصر، فكانت الخطورة واضحة من جانب اللاعبين فرج عبدالحفيظ وعبدالله العرفي ممول المهاجمين بالكرات الخطيرة، ففي منتصف الشوط الأول سدد اللاعب عبدالرحمن العمامي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمود الحضيري.

وفي الدقيقة 33 حصل النصر على كرة حرة مباشرة سددها المهاجم مفتاح طقطق لكن يقظة الحارس عبدالجواد رزق حال دون دخول الكرة الشباك، رد الأهلي بالسيطرة على مجريات اللعب وتناقل لاعبوه الكرة كثيرًا من أجل تسجيل هدف السبق.

واصل الأهلي ضغطه على مرمى الحضيري وفي الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول نجح اللاعب فرج عبدالحفيظ ومن كرة ثابتة تسجيل الهدف الأول بطريقة جميلة خادعة للحارس محمود الحضيري.

لم يتوقف الأهلي في المد الهجومي مستغلاً تقدم لاعبي النصر الباحثين عن هدف التعديل قبل نهاية الشوط، وفي الدقيقة 47 ينجح اللاعب معتز المهدي في تسجيل الهدف الثاني بعدما ارتكب الحارس محمود الحضيري خطأً فادحًا فلم يحسن استقبال الكرة جيدًا مما أثمر عن هدف ثان منهيًا به الشوط الأول أهلاويًا بهدفين دون رد.

الشوط الثاني حاول النصر منذ البداية تعديل النتيجة تارة من المهاجم جبريل مرسال وأخرى من المهاجم مفتاح طقطق الذي غرد وحيدًا وسط دفاع فريق الأهلي ولم يجد الحلول سوى التسديد المباشر على مرمى عبدالجواد رزق.

مع مرور دقائق الشوط الثاني تدخل مدرب النصر ناصر الحضيري وأجرى عدة تغييرات من أجل تقليص الفارق لكنه اصطدم بدفاع منظم وحديدي يقوده إبراهيم العبيدي واليافع أحمد هويدي بالإضافة إلى تحركات ضابط الإيقاع عبدالله العرفي.

استمرت المباراة على حالها حتى الدقيقة 42 التي حملت تقليص الفارق للنصر بواسطة البديل سالم المسلاتي (روما)، بعد أن استغل كرة عرضية من الجهة اليمني، ليرد عليه البديل الآخر للأهلي إبراهيم بودبوس ويسجل الهدف الثالث في اللقاء بعدما وضع الكرة من فوق الحارس محمود الحضيري، لتستمر بعدها دقائق الشوط دون خطورة ليعلن بعدها الحكم محمد الجلالي عن انتهاء المباراة بتفوق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز رفع فريق الأهلي رصيده إلى 17 نقطة، بينما ظل النصر ثالث الترتيب برصيد 11 نقطة خلف فريق الهلال الذي يمتلك 14 نقطة.

وقد حضر مباراة ديربي مدينة بنغازي التي أقيمت على ملعب شيخ الشهداء عمر المختار بالبيضاء رئيس الحكومة الليبية، عبدالله الثني، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، عبدالرحمن الاحيرش، ورئيس الاتحاد العام الليبي لكرة القدم، أنور الطشاني، في بادرة تنم عن الوفاء والإخلاص وتدل على حرصهم الشديد على دعم الرياضة.

المزيد من بوابة الوسط