Atwasat

«فيفا» يستجيب للاعتراض المصري ويعيد تصنيف المنتخبات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 يونيو 2016, 04:56 مساء
WTV_Frequency

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جميع الاتحادات الأهلية، صباح اليوم الخميس، بأنه سيصدر تصنيفًا استثنائيًا جديدًا في 21 يونيو الجاري، قبل قرعة تصفيات كأس العالم «روسيا 2018» بـ72 ساعة فقط.

وأعلن فيفا قبوله الشكوى التي تقدم بها الاتحاد المصري ضد التصنيف الاستثنائي الصادر يوم 8 يونيو الجاري، قبل قرعة أفريقيا المؤهلة إلى المونديال، والمقرر أن تجرى يوم 24 من الشهر الجاري.

واعترض رسميًّا الاتحاد المصري على صدور التصنيف يوم 8 يونيو قبل إجراء القرعة بأسبوعين كاملين، ما يعرض المنتخب المصري للظلم، خاصة أنه كان في التصنيف الأول خلال شهر مايو الماضي، وبهذا التصنيف الذي اعترض عليه يهبط به للتصنيف الثاني بين المنتخبات الأفريقية، وفقًا لـ«كووورة».

إعادة التصنيف سيكون من شأنها إعادة منتخب مصر إلى التصنيف الأول؛ حيث تحتسب النتائج تراكميًا من يوم 21 يونيو 2012 إلى 21 يونيو 2016، وبالتالي سيكون منتخب الفراعنة في التصنيف الأول برصيد 632 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن المنتخب التونسي الذي سيتراجع للتصنيف الثاني.

ولن يخدم التصنيف المنتخب المصري فحسب بل سيصعد بمنتخب المغرب إلى التصنيف الثاني على حساب منتخب الرأس الأخضر الذي سيهبط للتصنيف الثالث برفقة نيجيريا.

ووفقًا للتصنيف الجديد يوم 21 يونيو تشير الحسابات إلى أن المستوى الأول سيضم منتخبات الجزائر وكوت ديفوار ومصر وغانا والسنغال، بينما يبقى منتخب تونس في المستوى الثاني برفقة المغرب والكونغو والكونغو الديمقراطية والكاميرون.

ويضم المستوى الثالث منتخبات الرأس الأخضر ونيجيريا وجنوب أفريقيا ومالي وغينيا، بينما يضم المستوى الرابع منتخبات بوركينا فاسو وزامبيا وليبيا والجابون وأوغندا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات