دونغا يتحدث عن العلاقة بين 7 هايتي و7 ألمانيا في البرازيل

استبعد المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، كارلوس دونغا، وجود أي علاقة بين الفوز الكاسح 7-1 لفريقه على منتخب هايتي المتواضع، والهزيمة الثقيلة 1-7 التي نالها المنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتغلب المنتخب البرازيلي على منتخب هايتي 7-1 (فجر اليوم الخميس) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) المقامة حاليًا بالولايات المتحدة.

وقال دونغا: «الفريق الآن في فترة مختلفة ونحاول أداء مهمتنا وتطبيق ما نتدرب عليه، فالفريق قدم أداءً إيجابيًا لتتوالى الأهداف»، ولكنه رفض الربط بين هذه النتيجة وهزيمة الفريق في المربع الذهبي بالمونديال البرازيلي.

وفضل دونغا التركيز على الأداء الرائع للاعبيه في مباراة هايتي وخاصة فيليب كوتينيو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وقال دونغا: «كوتينيو استغل الفرصة التي سنحت له واكتسب مزيدًا من الثقة... تحدثت كثيرًا إليه، وطالبته بأن يجازف بشكل أكبر خلال مشاركاته معنا بغض النظر عما يقدمه مع ليفربول الإنجليزي، وقد فعل هذا في مباراة هايتي».

ورغم الفوز الكبير الذي جاء بعد تعادل الفريق سلبيًا مع الإكوادور في مباراته الأولى بالبطولة، رفض دونغا تضخيم حجم الفوز، وأكد أن فريقه لم يصل بعد للمستوى الذي ينتظره.

وقال دونغا: «نحتاج إلى أن نكون في كل يوم وفي كل مباراة أفضل مما كان في اليوم السابق، فنحن نبحث عن (الكمال) في الأداء».