«سنابتشات» تجري تحديثًا جديدًا لمنصتها

كشفت خدمة الدردشة الأميركية «سنابتشات» عملية تحديث واسعة النطاق لمنصتها، من شأنها أن تسهل على مستخدميها إرسال الرسائل الصوتية والصور وإجراء الاتصالات.

وكتبت الشركة الناشئة في كاليفورنيا على مدونتها الرسمية: «يسعدنا أن نقدم لكم تشات 2.0، يمكنكم البدء بإرسال بعض الرسائل وعندما يتصل صديقكم بالشبكة، يمكنكم بكبسة زر أن تتناقشوا معه بالفيديو»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتتضمن المنصة الحديثة أيضًا وظائف جديدة، مثل إمكانية إرسال رسائل مسجلة لمشترك غير متصل بالشبكة وإضافة لاصقات مختارة من قائمة للرموز التعبيرية على الرسائل، كما هي الحال مع تطبيقات أخرى للدردشة.

وأكد القيمون على هذا التطبيق الرائج في أوساط المراهقين بفضل رسائله التي تمحى بعد بضع ثوانٍ: «ما يعجبنا في هذه النسخة هو سهولة الانتقال بين وسائل التواصل المختلفة».

ولقيت «سنابتشات» التي أطلقت في الولايات المتحدة في سبتمبر 2011 نجاحًا سريعًا، ولا سيما في أوساط الشباب. وهي كانت تضم في مايو الماضي نحو مئة مليون مستخدم يومي.

ولم تدرج بعد الشركة الناشئة أسهمها في البورصة وكشفت وسائل إعلام أنها رفضت سنة 2013 عرض شراء بقيمة 3 مليارات دولار تقدمت به «فيسبوك». وتخطت قيمتها خمس مرات ذاك المبلغ خلال عملية لحشد الأموال في ربيع العام 2015.

المزيد من بوابة الوسط