«غوغل» تتيح لمستخدميها العثور على هواتفهم المسروقة

أعلنت شركة «غوغل» خدمة جديدة تساعد المستخدمين في العثور على هواتفهم العاملة بنظام «آندرويد« عن طريق البحث عن الهاتف بالدخول على محرِّك البحث «غوغل»، ويقوم بكتابة عبارة «find my phone»،

وبمجرد إعطاء أمر البحث سوف تظهر خريطة توضِّح مكان الهاتف.

وبالنقر على أيقونة «Ring» في الجزء السفلي من الشاشة، ستقوم «غوغل» بجعل هاتف المستخدم يقوم بالرنين لمدة خمس دقائق وبأقصى درجة لصوت الرنين. وهو ما يساعد في إيجاد الهاتف سواء كان ضائعًا أو مسروقًا، وفقًا لموقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

ويجب التأكد من أنَّ أحدث نسخة من تطبيق Google app مثبته على الهاتف، وذلك لكي يتمكَّن المستخدم من الاستفادة من هذه الخدمة.

وذكرت «غوغل» أنَّ الخدمة الجديدة تمتلك ميزات أخرى تسمح للمستخدمين بمسح بياناتهم من على هواتفهم عن بُعد، لمنع أي شخص من الاطلاع على المعلومات الشخصية أو المهمة الموجودة على الهاتف.

وأصدرت «غوغل» بيانًا جاء فيه أنَّه قبل طرح الخدمة الجديدة، تم رصد 30 مليون مستخدم لأجهزة آندرويد قاموا باستخدام ميزات مثل المساحة على تطبيق Android Device Manag للعثور على أجهزتهم، وقاموا من خلاله بإعادة تعيين رمز التعريف الشخصي أو ما يسمى بـ PIN عن بُعد، وهو ما جعل الشركة تزيد من الخيارات المتاحة، والتي تساعد المستخدمين في العثور على هواتفهم وحماية بياناتهم الشخصية.