«يوتيوب» جديد للأطفال

تعتزم شركة «يوتيوب» إصدار تطبيق جديد خاص بالأطفال، وهو مُعدَّل من «يوتيوب» لا يضم المحتويات التي تثير الجدل.

ولن تشمل مقاطع الفيديو المنشورة على «يوتيوب» الجديد، سوى تلك التي يصرح بها مجموعة من الخبراء في الشركة، التي تُختار من قنوات محددة، حسب موقع «بازفييد».

جاءت هذه الخطوة، التي لم تعلن رسميًّا حتى الآن، بعد شكاوى متعددة من خوارزمية «يوتيوب» التي تقترح مقاطع الفيديو على الأطفال، حيث تجذب خوارزمية المقاطع المقترحة أحيانًا كثيرًا من المشاهدات نحو محتويات متطرفة. بل وصل الأمر إلى نشر المعلومات المكذوبة ونظريات المؤامرة، بل ومعلومات خاطئة حول شكل الأرض والحياة على القمر وحياة المخلوقات الغريبة، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية»، السبت.

ووُجهت انتقادات إلى «يوتيوب» طوال العام الماضي لاستضافته المحتويات المتطرفة الشاذة، التي يتخذها المعلنون بيئة قوية لجذب المشاهدات إلى إعلاناتهم، وذلك على الرغم من بذل الشركة جهودًا كبيرة لمحاربة محتويات استغلال الأطفال، بما في ذلك إزالة المواد الإعلانية من ملايين مقاطع الفيديو، وفرض قيود على أعمار المشاهدين على المحتويات ذات القيود، وكذلك زيادة عدد موظفيها العاملين على فحص منصة العمل.

كما أعلنت، الشركة الشهر الماضي، أنها ستستخدم موسوعة «ويكيبيديا» للمساعدة في التعرف على الحقائق حول ملفات الفيديو، التي تبث نظريات المؤامرة.

هذا ولم يؤكد الناطق باسم شركة «يوتيوب» خطواتها حتى الآن، كما لم ينف صحة التقرير، واكتفى بتأكيد أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتقدم محتويات مناسبة للأطفال.

المزيد من بوابة الوسط