«أمازون» تتعاون مع «مايكروسوفت» في خدمة المساعدة الصوتية

أعلنت مجموعتا «أمازون» و«مايكروسوفت» الأميركيتان أن المساعدين الصوتيين التابعين لهما «اليكسا» و«كورتانا» سيكونان مبرمجين بطريقة تتيح تفاعلهما على أجهزة المستخدمين.

وأشارت المجموعتان في بيان نشرته «أمازون» إلى ان «اليكسا ستتمكن من التكلم مع كورتانا وكورتانا ستصبح قادرة على التحدث مع اليكسا»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ويرتدي هذا التعاون أهمية كبيرة نظرًا إلى أن خدمات المساعدة الصوتية تؤدي دورًا مركزيًّا في سوق تشهد تنافسًا متزايدًا زادت حدته مع وصول خدمة «هوم بود» للمساعدة الصوتية من «آبل».

وأكد المدير التنفيذي المؤسس لمجموعة «أمازون» جيف بيزوس في تصريحات أوردها البيان أن السوق تتسع لخدمات عدة للمساعدة الصوتية و«لكل واحدة منها بياناتها المختلفة ومجالات التخصص العائدة لها».

وتعد المجموعتان بأن مستخدمي المساعد الصوتي «اليكسا» التابع لمجموعة «أمازون» سيتمكنون من استخدام «كورتانا» الخاص بـ«مايكروسوفت» لمعاينة الرسائل الإلكترونية، في إقرار ضمني بهيمنة برمجية «اوتلوك» للرسائل.

وسيتمكن مستخدمو «كورتانا» أيضًا من القيام بمشترياتهم عبر «أمازون» واستخدام نظام التشغيل «إيكو».

وقال المدير التنفيذي لشركة «مايكروسوفت» ساتيا ناديلا في تصريحات أوردها البيان «إنها أولوية أساسية لنضمن إمكانية استخدام كورتانا في كل مكان وعلى كل الوسائط».

وأشارت المجموعتان إلى أن هذا التعاون سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من نهاية العام.

المزيد من بوابة الوسط