«إيميل» بثماني لغات هدية العيد الثمانين لبابا الفاتيكان

احتفاءً ببلوغه الثمانين من العمر، حظي البابا فرنسيس بعناوين بريد إلكتروني جديدة بثماني لغات مختلفة، وفق ما أعلن الفاتيكان.

وقدمت هذه العناوين باللاتينية والفرنسية والإنكليزية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية والألمانية والبولندية، فضلا عن وسم (هاشتاغ) #بونتيفكس80 لمواقع التواصل الإجتماعي، حسب وكالة الأأنباء الفرنسية، الثلاثاء.

وسيحيي البابا فرنسيس قداسا صباح السبت، عند الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش، في إحدى كنائس القصور البابوية بحضور الكرادلة المتواجدين في روما.

وأكد الفاتيكان أن «الجزء المتبقي من اليوم سيكون عاديا يزخر بالالتزامات». ومن المرتقب أن يستقبل الحبر الأعظم رئيسة مالطا ماري-لويز كوليرو بريكا ورجال دين عدة، فضلا عن أعضاء من جماعة نومادلفيا الذين يحاولون العيش على مثال المسيحيين الأوائل.

وكان البابا خلال السنوات الأخيرة يوزع في عيد ميلاده مئات الفرش المحمولة على المشردين في روما أو يرسل أكياس طعام إلى مركز لاستقبال اللاجئين.

ولد خورخي ماريو برغوليو في 17 ديسمبر 1936 في بوينوس أيرس، وانتخب حبرًا أعظم في 13 مارس 2013 ليخلف البابا بنديكتوس السادس عشر، ويصبح البابا السادس والستين بعد المئتين على رأس الكنيسة الكاثوليكية.