«ياهو!» تطلق منصة إخبارية تتكيف مع اهتمامات المستخدمين

أطلقت مجموعة «ياهو!» الأميركية تطبيقًا جديدًا لأخبار الساعة موجهًا لأصحاب الأجهزة المحمولة يستعيد بعض مواصفات شبكات التواصل الاجتماعي لتقديم معلومات مكيفة بحسب اهتمامات المستخدمين.

وقال سيمون خلف نائب رئيسة ياهو! خلال عرض تطبيق «ياهو نيوزروم»: «أردنا أن نعطي صبغة خاصة لهذا التطبيق تميزه عن غيره من خدمات الإعلام وتجعل منه منصة للتباحث في آخر المستجدات»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويستند هذا التطبيق إلى نشرة للمستجدات تعرض فيها أخبار الساعة ويمكن للمستخدم أن يحدد المواضيع التي تهمه من خلال التسجل في أقسام خاصة تطلق عليها ياهو! اسم «فايبز» تتمحور على أخبار قيد التداول.

وقد تكون هذه المواضيع عامة، مثل السياسة الأميركية أو العلوم ومن الممكن أيضًا التركيز على أخبار متعلقة بشخصيات محددة، مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما أو أحد المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة.

ويسمح أيضًا التطبيق لمستخدمه بالتفاعل أو بالتعليق على أخبار منشورة على الإنترنت. وتتصدر المقالات التي تحصد أعلى نسبة من التعليقات وردات الفعل نشرات الأخبار عند المشتركين فيها.

وصرح سيمون خلف أن التطبيق يضم مئات الأقسام الفرعية (فايبز) التي تعرض وفق معادلات حسابية خاصة.

وهو أشار إلى أنها المرة الأولى التي نترك فيها الخيار للمستخدمين، مذكرًا بأن 300 مليون شخص يطلعون كل شهر على منصات ياهو! للاستعلام عن آخر المستجدات.

ويتماشى تطبيق ياهو نيوزروم مع الأجهزة العاملة بنظام آبل وتلك التي تعتمد أندرويد من غوغل.

وقدمت ياهو! هذه المبادرة الجديدة بعد بيعها نشاطاتها الرئيسية لعملاق الاتصالات فيرازون إثر فشلها في إنعاش نموها.

لكن بعض المحللين شككوا في مصير هذه الصفقة التي بلغت كلفتها 4.8 مليارات دولار على خلفية كشف المجموعة مؤخرًا أنها تعرضت لهجوم معلوماتي قبل سنتين طال 500 مليون حساب لمستخدم.