«تويتر» توسع نطاق إجراءات التحقق من حسابات المشتركين

أعلنت «تويتر» عزمها توسيع نطاق إجراءات التحقق من الحسابات التي تمنح بموجبها تأشيرة زرقاء صغيرة تسمح بالتعرف على حسابات المشاهير والمؤسسات العامة.

وقالت تينا باتناغر، نائبة رئيس «تويتر» المكلفة خدمات المشتركين، «نريد تسهيل التعرف على المبدعين ومطلقي الصيحات على تويتر، لذا من المنطقي في نظرنا أن يتقدم المستخدمون بطلبات للتحقق من حساباتهم».

وأضافت: «نأمل، من خلال توسيع نطاق هذه الإجراءات، أن يتتبع مزيد من الأشخاص الحسابات المثيرة للاهتمام وذات النوعية العالية، وأن يزداد جمهور المبدعين ومطلقو الصيحات»،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وأطلقت «تويتر» خاصية التحقق من الحسابات سنة 2009 وهي تقدم حاليًّا 187 ألف حساب تم التأكد من هويات أصحابها الذين هم في غالب الأحيان شخصيات من مجالات التلفزيون والسينما والموسيقى والموضة والسياسة والإعلام والرياضة وحتى الاقتصاد.

ويسمح هذا النوع من الحسابات بزيادة عدد المتتبعين وضمان تتبعهم تغريدات أصلية صادرة عن الشخص المعني، وليس عن آخر ينتحل هويته.

ومن أبرز مستخدمي هذا النوع من الحسابات، المغنية الأميركية كايتي بيري التي يضم حسابها أكبر عدد من المتتبعين (أكثر من 90 مليونًا) والمغني الكندي جاستن بيبر (نحو 85 مليونًا) والمغنية تايلور سويفت (أكثر من 79 مليونًا) يليها في المرتبة الرابعة الرئيس الأميركي باراك أوباما (أكثر من 76 مليونًا).

وتواجه خدمة التواصل الاجتماعي صعوبات في زيادة عدد مستخدميها الذي ارتفع بمعدل 5 ملايين لا غير في الربع الأول من العام.

المزيد من بوابة الوسط