Atwasat

المؤسسة الوطنية للنفط تصدر توجيهات مفصلة للعاملين بالقطاع للوقاية من فيروس «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 13 يوليو 2021, 08:44 مساء
WTV_Frequency

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط توجيهات مفصلة فيما يتعلق بتكثيف الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع المستخدمين بكل الحقول والموانئ والمواقع النفطية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أن صحة وسلامة العاملين «أولوية قصوى»، كما شددت على الجميع الالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة ووضعها حيز التنفيذ مباشرة.

جاءت التوجيهات المفصلة في ختام اجتماع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، عبر منظومة التواصل الإلكتروني، برؤساء لجان الإدارة بالشركات النفطية، بحضور مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن الاجتماع خصص لتقييم الوضع الوبائي في البلاد وتأثيره على سير العمل ومراجعة وتحديث الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمجابهة هذه الجائحة.   

- تعليق الدراسة في معهد النفط نظرا لازدياد إصابات «كورونا»

وأوضحت المؤسسة أن مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة قدم خلال الاجتماع إحاطة شاملة تضمنت عرض نتائج منظومة تتبع الانتشار الوبائي بالمؤسسة والجهات والشركات التابعة لها، والتي أوضحت ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس «بسبب زيادة معدلات الإصابة المتزايدة بالبلاد».

وأضافت أن الاجتماع جرى خلاله أيضا عرض ملخص نتائج الجولات التفتيشية التي قامت بها إدارة الصحة والسلامة والبيئة، والتي شملت جميع المواقع النفطية بتكليف من مجلس الإدارة بالمؤسسة، لتقييم الإجراءات الاحترازية المتخذة لاحتواء انتشار الفيروس، والتعامل مع حالات الاشتباه والإصابة في حالة حدوثها بالطرق المُثلى.

وأكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع، أهمية التقيد التام والتشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة والضرورية لاحتواء انتشار العدوى، مشددين على أهمية المتابعة المستمرة من قبل جميع المستويات الإشرافية، وضرورة التركيز على برامج التوعية والتثقيف بالقواعد الأساسية للوقاية وتقليص الاختلاط والتواصل المباشر واستخدام التقنيات الإلكترونية لعقد الاجتماعات، والحرص على توفير كل مستلزمات الوقاية والتعقيم بكل المواقع بشكل دوري ومستمر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم