Atwasat

صنع الله يناقش مع بوجناح والمبروك حل أزمة الوقود في الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 أبريل 2021, 01:35 صباحا
WTV_Frequency

ناقش رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مسألة تطوير القطع المستكشفة في مناطق الجنوب وكيفية وضعها على الإنتاج بالصورة الممكنة، وحل أزمة الوقود في الجنوب، وذلك خلال لقاء مع النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أحمد بوجناح ووزير المالية خالد المبروك.

وشهد اللقاء كذلك مناقشة «التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع النفط، والتطرق إلى الخسائر التي تكبدها القطاع نتيجة عدم استقرار الوضع الأمني»، حسب بيان صادر عن المؤسسة، الأربعاء.

وقال صنع الله إن قطاع النفط «يحتاج إلى الدعم اللازم لتسديد ما عليه من التزامات للشركات الخدمية، ويجب ضرورة تسييل الميزانيات المطلوبة للإسراع في أعمال الصيانة للأنابيب والخزانات المتضررة نتيجة الحروب السابقة والإغلاقات المتكررة في الموانئ النفطية التي تعرض لها قطاع النفط سابقا».

وتطرق اللقاء إلى أزمة الوقود في الجنوب والحلول الناجعة لها، بالإضافة إلى مناقشة مشروع إنشاء المصفاة، وإنشاء وحدة استخلاص غاز الطهي بحقل الشرارة من أجل توفير وتلبية احتياجات المواطنين للغاز.

بدورهما، شدد كل من بوجناح والمبروك على ضرورة «تذليل كل الصعاب من أجل دعم قطاع النفط، والعمل على تسهيل الإجراءات وتخصيص الميزانيات المطلوبة التي تحتاجها المؤسسة الوطنية للنفط، وكذلك التأكيد على أهمية القطاع في زيادة الدخل الوطني وتحفيز القطاع الخاص المصاحب للعمليات النفطية ومساهمته في خلق فرص عمل للحد من نسبة البطالة بكل ربوع الوطن»، وفق البيان.

وشملت الزيارة القيام بجولة بمقر مؤسسة النفط الرئيسي للاطلاع على «الأضرار التي خلفها التفجير الذي استهدف مبنى المؤسسة في العاشر من شهر سبتمبر العام 2018 وللاطلاع على أعمال إعادة تأهيل المبنى».

صنع الله يناقش مع بوجناح والمبروك حل أزمة الوقود في الجنوب

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وفد إيطالي يتفقد الإجراءات الأمنية والتشغيلية في مطار مصراتة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم