Atwasat

نورلاند يجدد دعم الولايات المتحدة لأنشطة برنامج الأغذية العالمي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 ديسمبر 2020, 05:57 مساء
WTV_Frequency

جدد السفير الأميركي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، تأكيد دعم الولايات المتحدة أنشطة برنامج التغذية العالمي في ليبيا، واصفا مساعدات البرنامج الإنسانية بـ«الممتازة في ليبيا».

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقده نورلاند أمس الإثنين، مع المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي سامر عبدالجابر ونائب المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي، رواد حلبي.

وقالت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا إن الاجتماع خصص «لمناقشة المساعدات الغذائية المهمة التي يقدّمها برنامج الأغذية العالمي للأسر الضعيفة في جميع أنحاء ليبيا».

وأضافت أن السفير نورلاند جدّد خلال الاجتماع «تأكيد دعم الولايات المتحدة برنامج الأغذية العالمي، وخدمات الطيران الحاسمة، التي تقدمها خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية لمجتمع المساعدة الدولي العامل في ليبيا».

وأشارت السفارة إلى أن نورلاند شارك قلق المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في يبيا سامر عبدالجابر «المتزايد بشأن تأثير جائحة فيروس كورونا على جهود الإغاثة الإنسانية، لا سيما في الجنوب».

ونوهت السفارة بأن «الولايات المتحدة هي أكبر مانح للبرامج العالمية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي، حيث أسهمت بمبلغ 3.5 مليار دولار لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم في العام 2020».

وشكر السفير الأميركي لدى ليبيا، خلال الاجتماع، برنامج الأغذية العالمي «على مساعدته الإنسانية الممتازة في ليبيا» وفق سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم