Atwasat

اللجنة الطبية الاستشارية: نجهز لافتتاح قسم عناية جديد لمصابي «كورونا» بالبيضاء والجبل الأخضر

القاهرة - بوابة الوسط: خديجة العمامي الثلاثاء 01 سبتمبر 2020, 01:09 مساء
WTV_Frequency

أعلنت اللجنة الطبية الاستشارية بالجبل الأخضر، أنها تجهز لافتتاح قسم عناية جديد لمصابي «كورونا» بمدينة البيضاء ومنطقة الجبل الأخضر.

ولفتت اللجنة الطبية الاستشارية الجبل الأخضر إلى أن «قسم العناية الفائقة الجديد بمستشفى الثورة الذي جرى تجهيزه أخيرًا، وبدعم كامل من  وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، سيزيد من القدرة الاستيعابية للمستشفي».

وناقشت اللجنة الطبية الاستشارية الجبل الأخضر مع عضو مجلس النواب عبدالمطلب ثابت «الوضع الوبائي» داخل مدينة البيضاء، والمشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عمل اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية الاستشارية الجبل الأخضر، عبدالرحيم مازق، «الاحتياجات والنواقص، التي من أهمها عدم وجود مواد تحاليل جهاز (PCR) للكشف عن وباء كورونا المستجد».

في السياق ذاته أعلن المجلس البلدي البيضاء، الأحد الماضي، تخصيص مقر لمركز الآشعة في المدينة بعد وصول معدات طبية وأجهزة تصوير خاصة بالمركز، وتخزينها «موقتًا» في المخازن التابعة لجهاز الإسعاف بالمدينة.

وقال المجلس عبر صفحته على «فيسبوك» إن رئيس المجلس التسييري للبلدية، علي حسين، تسلم الأجهزة الخاصة بمركز الآشعة بحضور مدير المركز الدكتور أحمد التريكي، ورئيس جهاز الإسعاف بالبلدية إبراهيم الحاسية.

وأضاف التريكي أن هذه المعدات ستوفر على المواطنين ببلدية البيضاء عناء وتكلفة التصوير بأنواعه، مؤكدًا أن التصوير سيكون متاحًا لجميع المواطنين ضمن خدمات المركز.

تسجيل حالة إصابة ثانية بفيروس «كورونا» في البيضاء

وأكد حسين، أن البلدية ستساهم أيضًا في تهيئة مقر مركز الآشعة بالتعاون مع مدير المركز، مثمنًا دور الحكومة الموقتة بشكل عام ووزارة الصحة بشكل خاص لتسهيل تنفيذ المشاريع العالقة بالبلدية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم