أعلنت الشركة العامة للكهرباء، مساء اليوم الأحد، خروج حقل «التحدي» التابع لشركة سرت لتصنيع النفط والغاز، عن العمل، الذي يغذي محطات شمال بنغازي، والزويتينة، بـ65 مليون مكعب من الغاز.
وأوضحت الشركة أن «خروج حقل التحدي سيؤدي إلى ارتفاع العجز في التوليد بنحو (400 ميغاوات، وبذلك سترتفع عدد ساعات طرح الأحمال ما بين ست إلى سبع ساعات»، وفق ما نشرته صفحة الشركة على موقع «فيسبوك».
وأضافت الشركة أنه «بمجرد إصلاح العطل في حقل التحدي ودخوله للعمل في ضخ الغاز سيرجع الاستقرار مباشرة إلى الشبكة».
تعليقات