Atwasat

«داخلية الوفاق» تعلن فتح باب التسجيل للالتحاق بكلية ضباط الشرطة.. وتوضح شروط القبول

القاهرة - بوابة الوسط السبت 31 مارس 2018, 09:14 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتح باب القبول والتسجيل للطلبة الجدد للالتحاق بالدراسة في كلية ضباط الشرطة للعام الدراسي (2018 - 2019) ابتداءً من الأول من أبريل المقبل ولمدة عامين يتحصل بعدها الخريجون على رتبة ملازم ثانٍ وشهادة دبلوم العلوم الأمنية.

وأوضحت وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك» شروط الالتحاق والتسجيل للدراسة بكلية ضباط الشرطة للراغبين في التقدم، التي تتضمن «أن يكون ليبي الجنسية وغير متزوج من أجنبية» و«أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 وألا يقل تقديره العام عن جيد».

وشددت الوزارة على ضرورة «ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد على 25 سنة» و«أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، ولم يسبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف ولو كان رد إليه اعتباره» و«ألا يقل طول المتقدم على 170سنتم» و«أن يكون لائقًا صحيًّا ونفسيًّا ويجتاز كشف الهيئة والاختبارات العلمية واللياقة البدنية المقررة».

ونبهت الوزارة في الشروط على ضرورة «ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الكلية لأي سبب من الأسباب» و«ألا يكون عاملاً بهيئة الشرطة أو قد سبق عزله بقرار تأديبي أو مستقيلاً منها» و«ألا يكون موظفًا يعمل بإحدى الجهات الحكومية».

ونوهت وزارة الداخلية إلى ضرورة أن تقدَّم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة عن طريق مديريات الأمن بالمناطق وفقًا للتاريخ المحدد، وتحال إلى الكلية الأعداد المحددة لكل مديرية لاستكمال إجراءات القبول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم