Atwasat

«الأهلي» المصري جاهز لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام «كايزر تشيفز».. السبت

القاهرة - بوابة الوسط السبت 17 يوليو 2021, 05:35 مساء
WTV_Frequency

يستضيف ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، اليوم السبت، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا، المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تجمع بين «الأهلي» المصري و«كايزر تشيفز» الجنوب أفريقي.

يدخل «الأهلي» المباراة باحثًا عن اللقب العاشر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والثاني على التوالي، بعدما حصد اللقب في النسخة الماضية من البطولة على حساب غريمه التقليدي، «الزمالك»، في أول نهائي يجمع بين فريقين من نفس البلد في تاريخ البطولة، فيما سيكون «كايزر تشيفز»، الذي يخوض أول نهائي في تاريخه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، طامحًا لإحداث المفاجأة الأكبر، وإفساد خطة «الأهلي» عبر حصد لقبه الأول.

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، يدرس إعادة طاهر محمد طاهر إلى التشكيل الأساسي، رغم جاهزية الجناح التونسي الطائر علي معلول، فيما سيعتمد موسيماني على طريقته التقليدية 4-2-3-1، مع تواجد ثنائي في قلب الوسط، هما حمدي فتحي وعمرو السولية، والإبقاء على المالي أليو ديانغ بديلًا استراتيجيًّا.

أما في خط الدفاع، فقد ثبت أكرم توفيق أقدامه في مركز الظهير الأيمن، رغم عودة محمد هاني وتعافيه من الإصابة، إلا أن موسيماني لن يخاطر بإقحام الأخير في التشكيل الأساسي، وهو لم يعد بعد إلى كامل لياقته البدنية، فيما سيعتمد بالتأكيد على ثنائية بدر بانون وأيمن أشرف في قلب الدفاع، ولا بديل عن علي معلول في الظهير الأيسر.

وهجوميًّا، ومع عودة طاهر، فإن محمد شريف يحجز مقعد رأس الحربة، وسيكون محمد مجدي أفشة في مركز صانع الألعاب والرابط بين الخطوط، والمتألق أخيرًا حسين الشحات على الجناح الأيمن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ريال مدريد يواجه سوسييداد للاقتراب من لقب الدوري الإسباني
ريال مدريد يواجه سوسييداد للاقتراب من لقب الدوري الإسباني
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 أعوام
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 ...
الأهلي والترجي يتطلعان لبلوغ نهائي الأحلام لدوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يتطلعان لبلوغ نهائي الأحلام لدوري أبطال أفريقيا
رغم تداعيات أزمة القمصان.. اتحاد العاصمة يصل المغرب غدًا لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية
رغم تداعيات أزمة القمصان.. اتحاد العاصمة يصل المغرب غدًا لمواجهة ...
تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني
تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم