Atwasat

الحكم دين يتقدم ببلاغ إلى الشرطة إثر تهديدات بالقتل بسبب الدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 فبراير 2021, 08:12 مساء
WTV_Frequency

تقدم الحكم مايك دين، ببلاغ إلى الشرطة بعدما تلقت عائلته تهديدات بالقتل إثر إشهاره بطاقتين حمراوين في مباراتين مختلفتين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم أثارتا الجدل الأسبوع الماضي.

وتعرض دين لانتقادات عقب طرده مدافع ساوثمبتون، البولندي يان بيدناريك أمام مانشستر يونايتد، الثلاثاء الماضي، ولاعب وسط وست هام، الكرواتي توماس سوتشيك في مباراة فولهام السبت، وقد أُلغي قرارا الطرد بعد الاستئناف.

وذكرت تقارير صحفية أن دين طلب إعفاءه من إدارة مباراة نهاية الأسبوع المقبل، علمًا بأنه سيدير مباراة الدور الخامس من كأس إنجلترا بين ليستر سيتي وبرايتون الأربعاء.

ودعم مايك رايلي المدير الإداري لشركة «بروفيشيونال غايم ماتش أوفشلز ليميتد»، قرار دين بإخطار الشرطة، وقال إن تهديدات وانتهاكات مماثلة غير مقبولة بتاتًا، ونحن نؤيد تمامًا قرار مايك (دين) بإبلاغ الشرطة بهذه الرسائل التي تلقتها عائلته.

وأضاف أنه لا ينبغي أن يكون أحد ضحية رسائل بغيضة مماثلة.. الإساءة عبر الإنترنت غير مقبولة في أي مجال من مجالات الحياة، وهناك حاجة إلى بذل مزيد الجهود لمعالجة المشكلة.

وطرد بيدناريك بعد عرقلة لاعب يونايتد، الفرنسي أنتوني مارسيال، في المباراة التي فاز فيها فريق الأخير 9-صفر على ضيفه في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري. وبقي دين على قراره بعد دعوته للتحقق من الخطأ عبر تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).

وطرد دين سوتشيك لضربه بمرفقه الصربي ألكسندر ميتروفيتش بشكل غير متعمد في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين السبت. وقرر الحكم أن التدخل يستدعي الطرد بعد اللجوء إلى «في إيه آر» أيضًا.

واعتبر الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب وست هام أنه يشعر «بخيبة أمل من كرة القدم بشكل عام» بعد طرد سوتشيك.

ولم يتأثر مويس برد فعل ميتروفيتش الذي سقط أرضًا واضعًا يديه على وجهه، لكنه قال إن الحكام بحاجة إلى أن يكونوا أقوى في اتخاذ القرار.

وقال الإثنين إن «كل لاعب لديه مسؤولية القيام بالشيء الصحيح، لكن المسؤولين يعطون اللاعبين فرصة تحقيق النجاح من خلال أفعالهم».

وأضاف أن «الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم إيقاف ذلك هم المسؤولون. لا أحد غيرهم يستطيع التغيير. إذا كان اللاعبون سيفعلون ذلك، فيجب أن يتغير الأمر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 أعوام
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 ...
الأهلي والترجي يتطلعان لبلوغ نهائي الأحلام لدوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يتطلعان لبلوغ نهائي الأحلام لدوري أبطال أفريقيا
رغم تداعيات أزمة القمصان.. اتحاد العاصمة يصل المغرب غدًا لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية
رغم تداعيات أزمة القمصان.. اتحاد العاصمة يصل المغرب غدًا لمواجهة ...
تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني
تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم