في مباراة الإصابات المؤثرة.. ريال مدريد يخطف فوزا هاما من بايرن ميونخ

مهاجم بايرن ميونخ الهولندي روبن أثناء خروجه جراء الإصابة .(الإنترنت)

خطف فريق ريال مدريد الإسباني فوزا هامًا من نظيره الألماني بايرن ميونخ بنتيجة (2-1) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب أرينا في مدينة ميونخ الألمانية.

وسجلت المبارة 4 إصابات مؤثرة للاعبي الفريقين حيث خرج المهاجم الهولندي المخضرم روبن بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة  ليضطر المدرب الألماني العجوز يوب هاينكس، للدفع بتياجو ألكانتارا في الدقيقة 8  بدلا منه، كما تعرض المدافع جيروم بواتينج لإصابة عضلية في الدقيقة 34 ليحل بدلاً منه نيكولاس سولي.

كما أصيب صانع ألعاب ريال مدريد أيسكو نهاية الشوط الأول وجرى استبداله بين الشوطين بماركو أسنسيو وفي الدقيقة 66 اضطر المدرب زين الدين زيدان إلى استبدال المدافع داني كارفاخال الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 66، ودفع بالمهاجم كريم بنزيما بدلا منه ليعود فاسكيز لشغل مركز الظهير الأيمن.

رغم هذه الإصابات استطاع بايرن ميونخ التقدم عبر لاعبه  جوشوا كيميتش في الدقيقة 28، عبر هجمة عكسية وسط غياب التغطية من البرازيليين كاسميرو والمدافع مارسيليو اللذين يتحملان مسؤولية الهدف، بالإضافة إلى حارس ريال مدريد نافاس الذي ساهم بشكل ما في دخول الكرة إلى الشباك.

وقبيل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين تناقل مدافعو ريال مدريد الكرة حيث مرر مارسيليو إلى راموس الذي مرر إلى كارفخال الذي إرسلها ساقطة على خط منطقة الجزاء فسددها المدافع البرازيلي مارسيلو بقوة لتسكن الشباك معلنة عن هدف التعادل ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني عاند الحظ لاعبي بايرن ميونخ خاصة فرانك ريبيري الذي قدم مباراة كبيرة، ومن خطأ للاعب رافينا الذي مرر بالخطأ الكرة إلى البديل أسنسيو الذي مررها إلى فاسكيز الذي وضعها أمام أسنسيو في مواجهة حارس البايرن ليسجل أسنسيو هدف الفوز للريال في الدقيقة 57 بينما أهدر كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 75، بعدما تصدى الحارس أولريتش للكرة بقدمه.

وألغى الحكم هدفا لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 71 بداعي لمسة يد على النجم البرتغالي، بعدما تسلم تمريرة طويلة من لوكا مودريتش، كما أهدر الهداف ليفاندوفسكي  فرصة تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 88، بعدما سدد خارج الشباك رغم أنه كان منفردًا بحارس الريال نافاس، لتنتهي المباراة بفوز الملكي (2-1).

يذكر أن الفريقين سيلتقيان الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب سانتياغوبرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

جوشوا كيميتش يحتفل مع زميله خاميس رودريغز بهدفه في مرمى ريال. (الإنترنت)
مدافع بايرن ميونخ جيروم بواتينج أثناء خروجه من الملعب. (الإنترنت)
البرازيلي مارسيليو يسدد ويسجل هدف التعادل للريال. (الإنترنت)
لاعب ريال مدريد إيسكو تعرض لإصابة في الكتف اضطر للمغادرة بين الشوطين. (الإنترنت)
لاعب بايرن الفرنسي فرانك ريبيري قدم مبارة كبيرة. (الإنترنت)
لاعب ريال مدريد ماركو أسنسيو يحتفل بهدف الفوز الذي سجله في مرمى بايرن. (الإنترنت)
كارفخال يفترش أرض الملعب بعد إصابته. (الإنترنت)
راموس يطمئن على زميله كارفخال الذي أصيب.(الإنترنت)