Atwasat

شل تعلن نيتها «الانسحاب» من مشاريع النفط والغاز في روسيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 مارس 2022, 02:26 مساء

أعلنت شركة «شل» البريطانية العملاقة للنفط الثلاثاء، نيتها الانسحاب من مشاريع النفط والغاز الروسيين «تدريجًا، تماشيًا مع التوجيهات الجديدة للحكومة البريطانية» في ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

BCD Ad BCD Ad

وأوضحت «شل» في بيان «كخطوة أولى فورية، ستوقف المجموعة كل عمليات الشراء في سوق النفط الخام الروسي» و«ستغلق محطاتها ونشاطاتها المرتبطة بوقود الطيران وزيوت التشحيم في روسيا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الذهب يهبط دون 4100 دولار تحت ضغط قوة الدولار و بيع الأسهم
الذهب يهبط دون 4100 دولار تحت ضغط قوة الدولار و بيع الأسهم
بالتعاون مع إيران.. منظمة دولية تطلق خطة لإجلاء السفن العالقة عبر مضيق هرمز
بالتعاون مع إيران.. منظمة دولية تطلق خطة لإجلاء السفن العالقة عبر...
إغلاق «هرمز» احتجز 1200 سفينة شحن تحمل بضائع بقيمة 125 مليار دولار
إغلاق «هرمز» احتجز 1200 سفينة شحن تحمل بضائع بقيمة 125 مليار ...
سعر خام برنت يكسر حاجز 75 دولارا للمرة الأولى منذ فبراير
سعر خام برنت يكسر حاجز 75 دولارا للمرة الأولى منذ فبراير
الصين تهدد بالرد على أي «قيود» تجارية أوروبية وتدعو إلى الحوار لتسوية الخلافات
الصين تهدد بالرد على أي «قيود» تجارية أوروبية وتدعو إلى الحوار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم