Atwasat

أسعار النفط تواصل الارتفاع مدعومة بتراجع الدولار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 ديسمبر 2021, 08:37 صباحا

ارتفعت أسعار النفط الخميس، لليوم الثالث على التوالي، مدعومة بتراجع قيمة الدولار بفعل التفاؤل بشأن النمو العالمي، ورغم تكثيف الحكومات في أستراليا وأوروبا القيود لإبطاء انتشار فيروس «أوميكرون».

BCD Ad BCD Ad

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا أو 0.5% إلى 73.11 دولار للبرميل، بعد أن قفزت 2.3% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5% إلى 75.69 دولار للبرميل، لتواصل مكاسبها بنسبة 1.8% في الجلسة السابقة، حسب وكالة «رويترز».

كانت المكاسب الكبيرة يوم الأربعاء مدفوعة جزئيًا بتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

ويعمل ضعف الدولار الأميركي على دعم أسواق النفط لأنه يجعل السلع أرخص لمن يمتلكون عملات أخرى، فانخفاض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد يرجع إلى بيانات تظهر تحسن ثقة المستهلك الأميركي أكثر من المتوقع في ديسمبر.

جاء صعود أسعار النفط حتى في الوقت الذي أعادت فيه الحكومات فرض مجموعة من القيود لإبطاء انتشار «أوميكرون»؛ إذ أمرت مدينة شيآن الصينية يوم الأربعاء سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم، بينما فرضت إسكتلندا قيودًا على التجمع اعتبارًا من 26 ديسمبر لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، وأعادت ولايتان أستراليتان فرض القناع مع تزايد الحالات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط تتراجع بعد تحسن حركة الناقلات عبر مضيق هرمز
أسعار النفط تتراجع بعد تحسن حركة الناقلات عبر مضيق هرمز
ترامب يأمر بفتح تحقيق في أسباب بطء انخفاض أسعار البنزين
ترامب يأمر بفتح تحقيق في أسباب بطء انخفاض أسعار البنزين
الذهب يهبط دون 4100 دولار تحت ضغط قوة الدولار و بيع الأسهم
الذهب يهبط دون 4100 دولار تحت ضغط قوة الدولار و بيع الأسهم
بالتعاون مع إيران.. منظمة دولية تطلق خطة لإجلاء السفن العالقة عبر مضيق هرمز
بالتعاون مع إيران.. منظمة دولية تطلق خطة لإجلاء السفن العالقة عبر...
إغلاق «هرمز» احتجز 1200 سفينة شحن تحمل بضائع بقيمة 125 مليار دولار
إغلاق «هرمز» احتجز 1200 سفينة شحن تحمل بضائع بقيمة 125 مليار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم