Atwasat

تجنبي هذه الأخطاء في الديكور عند تأثيث منزلك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 يونيو 2014, 12:41 مساء
WTV_Frequency

ترتيب وشراء أثاث المنـزل ليس بالأمر الهيِّن الذي يمكن القيام به في اللحظة، فهو أمرٌ يحتاج إلى التفكير والتخطيط المسبق، مع فحص كثير من المحلات والمجلات المتخصصة، لمعرفة ما هو مناسبٌ من عدمه، ولهذا نستعرض معكِ مجموعة من الأمور التي يجب أن تتجنبيها عند تأثيث منـزلكِ.

1- اقتناء قطع الأثاث الثمينة ذات التصميم المميز، أمر يدفعنا إليه هوسنا بالجمال وإضافة لمسات خاصة في الديكور، ولكن المشكلة حقا أنكِ أحيانًا تقتنين قطع أثاث لمجرد أنها أنيقة ومختلفة، ولكنها للأسف تكون غير مريحة بالمرة، ولا تستمتعين بالاسترخاء عليها، لهذا تجنبي شراء الأثاث لمجرد جماله المبهر، حاولي اقتناء ما هو أنيقٌ، وفي الوقت ذاته عملي الاستخدام.

2- في أحيان كثيرة ننبهر ببعض قطع الأثاث التي تتبع آخر الصيحات، في عالم الديكور والتي تكون عادة مُصوَّرة في المجلات أو معروضة في المحلات الفخمة، ولكن الخطأ الذي تقعين فيه هو ظنُّكِ أن شراء مثل تلك القطعة سيحوِّل ديكور منـزلكِ إلى قصر! في حين أن هذه القطع حقًا رائعة، ولكنها غير مناسبة في أجواء منـزلكِ، ولهذا قبل اتخاذ أي قرار للشراء حاولي أن تفكري مليًّا، هل هذه القطعة تلائم منـزلي أم لا؟

قومي فقط بشراء الأثاث والمقتنيات التي تحتاجين إليها فقط

3- من أسوأ الأخطاء التي نقع فيها، اختيار ألوان الجدران وفقًا للأهواء دون التفكير في شكل الإضاءة وتصميم الأثاث وكيفية ترتيبه، ولهذا عندما نقوم بتغيير ألوان المنـزل، وبعد ترتيب الأثاث ووضع الإضاءة نكتشف أن اللون سيئ للغاية، مما يجعلكِ محبطة وفي حاجة لتغيير اللون مجددًا، وحتى تتفادي المصاريف المبالغ فيها قبل دهان المنـزل بالكامل، قومي بتجربة اللون على أحد الجدران مبدئيًّا وتخيليه في المكان ككل، ثم اتخذي القرار المضبوط.

4- قومي فقط بشراء الأثاث والمقتنيات التي تحتاجين إليها فقط، وليس التي يفترض أن تكون موجودة بطبيعة الحال، فعندما يكون كل ما تحتاجين إليه في غرفة المعيشة مثل مكتبة ضخمة تضمن كتبكِ، افعلي هذا فقط ولا داعي لشراء طاولة كبيرة وتلفزيون كبير الحجم لمجرد أنه يفترض وجوده في هذا المكان.

لا تعقدي الأمور في الديكور، بمعنى اعتمدي على البساطة في الأغراض والترتيب

5- مهما كانت المغريات، لا تشتري أبدًا الأثاث الأساسي في منـزلكِ ذا خامة أو جودة محدودة، فأحيانًا عندما نشتري مجموعة من المقاعد بسعر مغرٍ، نظن أنه دهاء، وأنه كان عرضًا قمنا باقتناصه، في حين أننا ننفق كثيرًا من الأموال في الطعام أو الرحلات، وعندما نشتري ما هو ضروري ندفع أقل الأثمان.

6- لا تعقدي الأمور في الديكور، بمعنى اعتمدي على البساطة في الأغراض والترتيب، فلا داعي لاتباع طرق غير مألوفة في المكان، لمجرد إثبات التفرد، فهذا غير مقنع إطلاقًا، افعلي ما يحلو لكِ وبالشكل الذي يضمن لكِ الهدوء النفسي والعملية في الاستخدام.

7- الزرع والنباتات في المنـزل تضفي نوعًا من الطبيعية والجمال الخاص، ولكن قبل أن تضعي أيًا من الحاويات عليكِ أولاً أن تفكري مليًّا في المكان الملائم لها، حتى لا تشغلي مكانًا ربما يكون غير ملائم فيه حتى وإن كان الشاغل حاوية زرع.

8- من المميز حتمًا صنع قطع ديكور يدوية، وأن تضعيها في المنـزل بمكان ما يضيف له أناقة، ولكن إذا كنتِ غير بارعة في ذلك فلا تضحي بجمال الديكور لمجرد وضع قطعة ليست مصنوعة باحترافية، لمجرد أنها من صنع يديك، ولهذا إذا أُعجبت بقطعة يدوية الصنع عليكِ في هذه الحالة الاستعانة بمتخصص إذا كنتِ لا تحترفين تلك الحرفة.

9- من الأمور الأساسية التي نقوم بها، ملء فراغ الحائط بلوحات صور في المكان، ولكن عليكِ التوقف عن فعل هذا، فالأمر حقًا يحتاج إلى التفكير وليس مفروضًا عليكِ القيام به؛ لذا اختاري البرواز المعلق بعناية فائقة، وإذا شعرتِ بأنه غير مناسب في المكان وأن وضع كلوبات إضاءة أو مرآة سيكون أفضل حالاً لا تترددي في فعل ذلك، فإنه منـزلكِ أنتِ ولا يفترض قول إن الأمور معتادة على هذا وذاك.

10- لا تشتري أي قطعة أثاث تعجبكِ، عليكِ تقدير الأمور وفقًا لظروفكِ، بمعنى إذا كان لديكِ حيوانٌ أليفٌ أو أطفالٌ، فلا يفترض شراء الأثاث بالكامل باللون الأبيض، لأنه ببساطة سيكلفكِ تنظيفًا أكثر من ثمنه، وهكذا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز «جابندي» في التصميم
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز ...
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم