Atwasat

نصائح لاستخدام الفواصل في ديكور منزلك

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 يونيو 2018, 11:30 صباحا
WTV_Frequency

قد يكون لديك في منزلك مساحات واسعة، وهذه ليست مشكلة، إذ يمكنك استخدام فواصل بأشكال متعددة لتقسيم المساحة والاستفادة منها بشكل عملي، دون الإخلال بالشكل الجمالي للديكور.

والفاصل في مساحة الاستقبال يُقسِّمها إلى أركان عدَّة الجلوس، أو إلى غرفة للمعيشة وركن للطعام، أو هو يبعد الممرَّ عن غرفة المعيشة، كما أنه مقبول جدًا في أماكن أخرى من المنزل، حسب «سيدتي».

ومن بين التصاميم الرائجة في الديكور الداخلي، الفاصل/ اللوح المُصمَّم من خيوط متشابكة أو مستقيمة ومُتثبَّتة على قاعدة من الحديد، أو من الـ«ريزين» المضغوط الشفّاَف والمثبَّت ضمن إطار مشغول من الـ«ستاينلس ستيل»، ويحوي في داخله أشكالًا جماليَّة مختلفة، كالخيزران (البامبو) وأغصان الأشجار اليابسة والورود المجفَّفة. ويُنصح باستخدام الطراز المذكور، في الحمَّام تحديدًا.

من بين المواد الأخرى المستخدمة في صنع الفاصل: الخيزران (البامبو) المثبَّت على قاعدة من الخشب تحمل في أسفلها أحجارًا لتثبيته، أو الـ«بلاستيك» أو الحديد أو الخشب المشغول بتقنية الـ«ليزر كات» أو الخشب غير المسطَّح والمرسوم بأشكال هندسيَّة أو نباتيَّة أو خطوط عشوائية. ولا ينصح باستخدام الخشب في الحمَّامات لكونه لا يتحمَّل الرطوبة.

وتأتي الفواصل أيضًا على شكل وحدات مكسوَّة بالزجاج الشفَّاف، وفي داخلها وحدات إضاءة تُسلِّط على النباتات الطبيعية أو الاصطناعية، كمجموعة من الصبار بأحجام مختلفة.

ويجب أن تتناسق ألوان الفواصل مع ألوان العناصر الأخرى في المساحة الداخليَّة، مع الحرص على أن يكون لون الجزء القابع خلف أو بجانب الفاصل عكس لون هذا الأخير.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز «جابندي» في التصميم
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز ...
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم