إطلالة جديدة لـ«مرسيدس» بعنوان «سي إل إيه»

ستكشف مرسيدس الطراز الجديد من سيارتها «سي إل إيه» خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الطراز الصالون الكوبيه والطراز «شوتينج بريك» الجديدين يأتيان بتعديلات تصميمية بالمقدمة، والمزيد من التجهيزات التقنية، بحسب «ألمانيا بالعربي» نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية.

ويمتاز الطراز «سي إل إيه» الجديد بمئزر جديد وشبكة مبرد تزدان بتطعيمات مصممة على شكل الألماس وجنوط جديدة وكشافات عاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية إلى أن المقصورة الداخلية تتجمل بحليات جديدة لأجهزة القياس وبعض خيارات التجهيزات الجديدة، منها تحسين دمج الهواتف الذكية، ونظام كهربائي لفتح غطاء صندوق الأمتعة بالطراز «سي إل إيه» Shooting Brake، والذي يمكن فتحه عن طريق حركة الأقدام تحت صندوق الأمتعة.

ولم يشهد برنامج المحركات أية تغييرات تقريبًا؛ حيث تتوافر للسيارة مجموعة من المحركات، تغطي نطاق قوة يمتد من 80 كيلوواط/109 أحصنة إلى 280 كيلوواط/381 حصانًا.

ومن الخيارات الجديدة إمكانية إتاحة نظام الدفع الرباعي للطراز «سي إل إيه 220» بقوة 135 كيلوواط/184 حصانًا، كما قام مطورو الشركة بخفض معدلات استهلاك الموديل الأساسي المعتمد على محرك ديزل؛ حيث يستهلك أكثر الموديلات اقتصادية 3.5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 89 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومع الموديل Shooting Brake يبلغ معدل الاستهلاك 3.6 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 94 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تفتح مرسيدس باب الحجز للطراز «سي إل إيه» الجديد اعتبارًا من أبريل المقبل، وستعلن حينها عن الأسعار، على أن يطرح الموديل في الأسواق بحلول يونيو.

المزيد من بوابة الوسط