طرق إصلاح بعض أعطال محرك السيارة المفاجئة

هناك أعطال عارضة بمحرك السيارة قد تتعرض لها بشكل مفاجئ وتربك يومك لذلك نقدم اليك طرق إصلاح بعض هذه الأعطال بطرق بسيطة تعرف عليها معنا وفقا لموقع "البورصة".
المحرك لا يدور:
- عند إدارة المفتاح لا يدور المحرك وفي هذه الحالة، قد يكون بسبب ضعف البطارية أو تلفها و يتم تلافي هذا العيب بشحن البطارية أو تغييرها، السبب الثاني للعطل هو رداءة وصلات كابلات البطارية ويتم تدارك ذلك بتنظيف أقطاب البطارية أو تغيير الكابلات.
السبب الثاني قد يكون وجود ماء داخل السلندرات وفي هذه الحالة يفضل اللجوء لميكانيكي متخصص، كذلك قد يكون العطل بسبب عيب في مفتاح التوصيل الرئيسي، وفي هذه الحالة يفضل استبدال مفتاح الكونتكت.

المحرك يدور ببطء ولا يبدأ بالحركة:
- السبب قد يكون ضعف البطارية و نتجاوز هذه المشكلة بشحن البطارية أو إعادة شحنها، تآكل الكابلات الموصلة و ينصح في هذه الحالة بسرعة تغييرها، عدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل الخارجي ولتلافي هذا العيب ينظف مكان الوصلة جيدا و يحكم ربطها.
كذلك قد يكون السبب في ذلك لوجود عيب في المارش و على الفور يتم استبداله، أو زيادة لزوجة الزيت في كرتير الزيت وفي هذه الحالة يتم تفريغه و إعادة ملئه

المحرك يدور ولكن لا يبدأ في الإشعال:
- اختبر عمل طلمبة الوقود بنزع خرطوم توصيل الوقود من ناحية الكربرتير، ثم أدر المحرك بالمارش واختبر اندفاع البنزين من الخرطوم مع دوران المحرك، اضغط بدال البنزين عدة مرات ثم انظر إلى الكربرتير فاذا كان جافا فمعنى ذلك وجود شوائب في فونيات الكربرتير و يحتاج إلى تنظيف وكذلك يجب تنظيف مدخل غرفة العوامة .
ينصح بالتأكد من وجود بنزين بالسيارة فقد يكون هناك عطل بعداد البنزين ، التأكد من سلامة خراطيم البنزين وعدم وجود سد بها ، التأكد من سلامة فلتر البنزين ونظافة الطلمبة.

المحرك يدور و لكن يخرج شحنة بنزين من الكربرتير:
- يتم تلافي هذا العطل بإعادة ضبط توقيت الأسبراتير، أو بسبب وجود رطوبة في الاسبراتير و يتم تلافي ذلك بتجفيفه جيدا
 

المزيد من بوابة الوسط