أدوات يجب أن تكون في سيارتك

قد يتعرض أي شخص منّا لحالة طارئة سواء أكان في المنزل أو في العمل أو في أي مكان، لكن ماذا إن تعرضت لها أثناء تواجدك في السيارة؟ هل أنت مستعد لذلك؟ هل تحتفظ بالأدوات اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة في سيارتك؟
نقدم لكم في هذا التقرير قائمة تضم بعض الأدوات المفيدة التي يجب أن تكون في سيارتك لمواجهة معظم الحالات الطارئة المعروفة، وبالتأكيد يمكن أن تطول القائمة إلا أننا سنذكر أهم 22 منها:

(2 – 3) غالونات ماء
- يمكنك أن تستخدمتها للتنظيف أو الغسل أو تضعها في نظام تبريد سيارتك (الراديتر، المشعاع) عندما ترتفع حرارته.

جهاز تحديد المواقع (جي بي إس)
- لعل أسوأ شعور يمكن أن تشعر به هو ألا تعرف أين أنت، وهذا الجهاز سيساعدك على تجنب هذا الشعور حيثما تذهب.

مفك متعدد الرؤوس
- ألقِ نظرة على الأشياء الموجودة حولك! كما رأيت فإن معظم الأشياء المحيطة بنا تحتوي على براغي، ومما لا شك فيه أنك تحتاج لشدّ أو إرخاء الكثير منها في حياتك اليومية، وبما أن صندوق العدة ليس موجوداً معك بشكل دائم فإننا ننصحك بإبقاء مفك متعدد الرؤوس في سيارتك.

مفتاح إنجليزي
- إذا لم تكن البراغي هي ما تشد الأشياء الموجودة حولنا فسوف تكون العزقات (الصواميل أو السمونة)، وبالتأكيد أنك ستواجه موقفاً في سيارتك ستحتاج فيه لاستخدام المفتاح الإنجليزي، لذلك فإن تواجده في سيارتك قد يساعدك إذا ما واجهت مثل هذا الموقف.

كماشة / زرّادية
- مما لا شك فيه أن اليد البشرية هي ليست أفضل ما يمكن استخدامه للتعامل مع الأشياء صغيرة الحجم، والحل بكل تأكيد هو الكماشة (الزرّادية) التي ستمكنك التعامل مع عديد المواقف ولا ضير من وضع عدة كماشات بعدة أحجام في صندوق السيارة للتعامل مع أي موقف مهما كان.

صندوق إسعافات أولية
- يكاد لا يخلو أي بيت من هذا الصندوق الهام جداً لعلاج أية إصابات أو جروح يتعرض لها أي فرد من أفراد العائلة، لكن ما فائدته في البيت إن كانت الإصابة في السيارة؟ لذلك احرص على إبقاء صندوق إسعافات أولية – مهما كان صغيراً – في صندوق سيارتك.

شاحن سيارة متعدد الاستخدامات
تتيح لك بعض شواحن السيارات متعددة الاستخدامات أن تشحن أربع أجهزة في نفس الوقت بحيث يمكنك شحن موبايلك ومشغل MP3 وحاسوبك اللوحي وأنت في السيارة.
شريط لاصق
- إذا كان لديك أي شيء تريد تثبيته فعليك بالشريط اللاصق الذي يمكن اعتباره ثاني أفضل اختراعات البشرية بعد المطرقة.

قفازات
- قد تحتاج في بعض الأحيان لاستخدام يديك لإنجاز مهمة ما تتطلب قوة تحمل أكبر من قوة تحمل جلد يديك، وهنا تكمن أهمية هذه القفازات التي قد تريحك من عناء ألم عدة أيام في يديك.

ضوء LED شحن
- ماذا ستفعل لو توقفت سيارتك فجأة عن العمل خلال الليل في طريق معتم؟ عليك بهذا الضوء الذي لا يحتاج لبطاريات وكل ما عليك القيام به لإضائته هو إدارة مولد صغير لا يحتاج لأي مجهود.

فلاش USB
- إحدى أكثر إكسسوارات الحاسوب العملية حيث يمكنك استخدامها لنقل البيانات من حاسوب أي شخص إذا ما كان عندك اجتماع عمل أو حتى من صديق، وهي من أهم الأدوات التي يجب أن تبقيها في سيارتك فأنت لا تعلم متى ستحتاجها.

 طفاية حريق صغيرة
- وجودها من بديهيات الأمن والسلامة المتعلقة بالسيارة، وهي غير مفيدة على الإطلاق إلا عندما تسوء الأمور لدرجة اشتعال حريق في السيارة أو في أي مكان قد تتواجد به وسيارتك قريبة منك.

حبل متين
- لتربط الأشياء ببعضها أو لتغلف مجموعة من الأشياء فإن الحبل هو الأداة المثالية لذلك، وهو متعدد الاستعمالات تماماً مثل الأساور المطاطية.
هذا المحتوى ن تيربو العرب