بالصور: أول مهرجان لإبراز جمال القفطان المغربي

اُختتمت أخيرًا فعاليات المهرجان الأول للقفطان في المغرب «Caftanfashion week»، حيث عَرَضَ أكثر من 40 مُصمِّمًا للأزياء إبداعاتهم على مدار الأسبوع في ليالٍ ساحرة. وشهد المهرجان أكثر من 400 قفطان

عُرضت على ست ليالٍ متتابعة، واختار منظمو هذه التظاهرة جعل تيمة معينة لكل ليلة من ليالي القفطان منها قفاطين العروس وقفاطين تقليدية وقفاطين فاشن وقفاطين مستوحاة من فراشات الربيع التي أخذتها الدورة الأولى للمهرجان شعارًا لها، وفقًا لبيان من منظمي المهرجان.

وكانت ليلة العروس من أبرز ليالي التظاهرة، إذ جمعت بين زيانات الشمال والنكافات ومصممات الأزياء ومجموعة من الفنانين الشعبيين الذين جعلوا من ليلة العروس أمسية مميزة.

وعن مدى نجاح التظاهرة يقول مدير المهرجان أناس شوقي: «الحمد لله يمكننا أن نؤكد أنَّ المهرجان لاقى إقبالاً كبيرًا، وضمَّ إلى جانب المهتمين، مهنيي الأزياء ومُصمِّمي ومشرفي الأعراس المغربية والحفلات، ومُصمِّمي المجوهرات وغيرهم».

ومن المقرَّر أنْ يتم تنظيم «Caftan fashion week» كل 6 أشهر لإبراز الجديد في عالم الموضة المغربية والقفطان على مدار أسبوع، على غرار أسابيع الموضة العالمية، وهو الحدث الأول من نوعه في المغرب وتنظمِّه مجلة «أسرة مغربية» التي تعد من بين المجلات النسائية الرائدة في المغرب.