Atwasat

البابايا والموز لمحاربة التجاعيد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 أبريل 2015, 01:35 مساء
WTV_Frequency

الفواكه تساعد في بناء الجسم وإعادة نضارة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد ومحاربتها، لذلك نُقدِّم إليكِ مجموعة من الفواكه تعمل على نضارة البشرة وترطيبها، تعرَّفي عليها معنا وفقًا لمجلة «جمالك».

الفراولة
تحتوي الفراولة على فيتامين «C»، الذي يعزِّز من بناء الكولاجين في خلايا الجلد، كما يحتوي على حامض الإيلاجيك الذي يساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد.

الموز
إذا كنتِ ترغبين في تحدي ظهور علامات التقدُّم في العمر والتجاعيد المختلفة، فعليكِ بتناول الموز، فهو غني بالعديد من المعادن مثل البوتاسيوم، كما يحتوي على فيتامينات «E» و«A» و«B»، وهو ما تلجأ إليه المرأة في الهند لإعادة الشباب والحيوية إلى بشرتها.
يمكنكِ وضع طبقة من الموز المهروس على بشرة وجهكِ والرقبة، وستلاحظين الفرق مع الوقت.

الأفوكادو
يعتبر من أهم المصادر المحتوية على فيتامين E، الذي يكافح الشوارد الحرة، ويساعد على التخفيف من ظهور التجاعيد، كما أنَّه غني بالأحماض الأمينية الأساسية المسؤولة عن محاربة التجاعيد.

التفاح
التفاح من أهم أنواع الفاكهة الغنية بالمواد لمضادة للأكسدة والتي تحمي بشرتكِ من التلف وتجدد من خلايا بشرتكِ، كما يحتوي على مادة الكولاجين الهامة لشباب بشرتكِ وحمايتها من علامات التقدُّم في العمر والتجاعيد.
امزجي ثمرة من التفاح مع ملعقة من ماء الورد والعسل، لتقشير وتجديد وتنظيف وإعادة الحيوية والشباب إلى بشرتكِ.

البابايا
تحتوي ثمرة البابايا على إنزيم يسمى بابين وهو مسؤولٌ عن إزالة خلايا الجلد الميتة، الذي يعالج أيضًا تلف البشرة ويجدد من خلاياها، كما ينظف البشرة من الشوائب التي تؤدي الى ظهور البثور المختلفة، هذا فضلاً عن احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم