Atwasat

«ديور» بلمسة أفريقية في مراكش

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 مايو 2019, 10:05 صباحا
WTV_Frequency

عرضت المصممة، الإيطالية ماريا غراتسيا كيوري المجموعة الخاصة الأخيرة لدار ديور «كروازيير 2020»، في قصر قديم في مراكش، وهي مستوحاة من التصاميم الأفريقية القديمة.

وحضر نحوى 800 مدعو اختيروا بعناية، من شخصيات مؤثرة في مجال الموضة وأصحاب مدونات، العرض الذي أقيم في قصر البديع وسط ديكور خلّاب، وفق «فرانس برس»، الثلاثاء.

ومن بين المدعوين، مشاهير من أمثال الممثلة الأميركية جيسيكا ألبا ومنسّق الأسطوانات الإيطالي جوفانيتي، أتوا خصيصًا لحضور هذا العرض المكرّس لتلاقي الثقافات، مرورا لعارضات من أصول متعددة، فضلاً عن تزاوج جريء للألوان والأنسجة.

وصرّحت ماريا غراتسيا كيوري للصحفيين قبل انطلاق العرض: «الكلّ يتكلّم عن أوجه الخلاف راهنًا ولا أحد يهتمّ بقواسمنا المشتركة».

وعرضت المصممة الإيطالية على مصممين من ساحل العاج، إضفاء لمساتهم الخاصة على قماش توال دو جوي الشائع الاستخدام عند «ديور».

وحرصًا على عدم الوقوع في فخّ الاستيلاء الثقافي، ضمّت كيوري إلى العرض تصميمًا من توقيع الأفريقي باتيه أويداروغو المعروف بباتيه أو.

واستعانت كيوري المكلفة بالأزياء الراقية في الدار الفرنسية، على عادتها، بشخصيات نسائية بارزة لإثراء ابتكاراتها الفنية. وهي لجأت في هذا العرض إلى عالمة الأنتروبولوجيا الفرنسية آن غروسفلي التي وضعت كتابًا عن تاريخ الأنسجة الإفريقية، فضلاً عن الفنانة الأميركية من أصول أفريقية ميكالين توماس والمصممة من أصل جامايكي غرايس ويل بونر.

وقالت ماريا غراتسيا كيوري «أردت أن أثير نقاشًا فكريًا معهن للاطلاع على رؤيتهن للموضة».

واختارت المصممة الكبيرة المغرب «التي تقع بين أفريقيا وأوروبا» للاحتفاء بتلاقي الثقافات، واستعانت بجمعية محلية للحرفيات اللواتي يحترفن النسج والرسم على الفخار.

وانتهزت ماريا غراتسيا كيوري تواجدها في مراكش لزيارة فيلا إيف سان-لوران، أحد الأسماء اللامعة في مجال الموضة.

وحققت مجموعة «كريستيان ديور كوتور» التي تعدّ من أبرز الماركات التي يملكها العملاق«إل في إم إتش» أداء «استثنائيًا في كلّ فئات منتجاتها وفي المناطق كافة» في الربع الأول من 2019، وفق البيانات التي نشرتها المجموعة المملوكة لبرنار أرنو والتي تضّم أكثر من 70 علامة تجارية، حسب «فرانس برس».

وفي العام 2018، سجّلت «إل في إم إتش» ارتفاعا نسبته 10% في مبيعاتها التي بلغت 46,8 مليار يورو. وهي حققت أرباحًا صافية بقيمة 6,4 مليار يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم