كيفية العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

والمسام الواسعة وتظهر لامعة طوال الوقت بسبب النشاط الزائد للغدد الدهنية، وهذا يعني أن أصحاب هذا النوع من البشرة بحاجة دائمة لتنظيفها من الشوائب والزيوت الزائدة التي تسبب لها هذه المشكلات، لذلك نقدِّم لكِ خطوات بسيطة للعناية بالبشرة الدهنية في المنزل دون إنفاق تكاليف باهظة والحصول على بشرة مشرقة ونضرة دومًا وذلك وفقًا لموقع «احكي».

- يبدأ تنظيف البشرة الدهنية من غسل الوجه يوميًّا بين 2 و3 مرات، حيث يفضل غسل الوجه صباحا عند الاستيقاظ ومساءً قبل النوم وفي وسط اليوم، وبالطبع يجب استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية لا يحتوي على الصابون أو زيوت.
- استخدام التونر يوميًّا يحمي بشرتكِ الدهنية من الأجواء الملوثة لها، حتى ولو كانت قطنة مبللة بماء الورد مرة صباحًا ومرة مساءً، فتلك الخطوة رغم بساطتها إلا أنها فعالة جدًّا في تنظيف بشرتك.
- التقشير الأسبوعي من الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية، حيث يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت والشوائب العالقة بداخل المسام حتى لا تتراكم وتسبب الحبوب.
- اختاري مقشرًا مناسبًا للبشرة الدهنية سواء كان منتجًا أو كريم تقشير مخصوصًا أو مكونات طبيعية للتقشير مثل السكر والشوفان وغيرهما من المواد الطبيعية لتقشير البشرة.
- إذا كنتِ تعتقدين أن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الزيوت ولذلك هى لا تحتاج للترطيب، فهذا اعتقاد خاطئ لأنها بالتأكيد بحاجة لماسكات وكريمات ترطيب، خاصة بعد الخضوع لجلسة تنظيف بالبخار أو بعد استخدام المقشر.
- لا تنسي تطبيق ماسك لتنظيف بشرتكِ الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع لتجديد نشاطها وتنظيف الخلايا من تراكمات الزيوت الزائدة. مثلاً استخدمي الزبادي مع العسل أو الشوفان مع الزبادي والعسل، أو حتى بياض البيض لشد البشرة وتضييق المسام الواسعة.

كلمات مفتاحية