طرق طبيعية لشد ترهل الجلد حول العينين

مشكلة ترهل الجلد حول العينين مشكلة يعاني منها الكثير من النساء ويبحثن عن حلول بشتى الطرق، لذلك اخترنا لكِ أفضل 4 وصفات طبيعية تخفف من ترهل الجلد حول العينين وتعيد شباب البشرة، اطلعي عليها وعلى مكوناتها واختاري منها الأسهل لكِ وذلك وفقًا لموقع «بشرتك. كوم».
خلطة الزيوت الطبيعية
- قومي بخلط 3 قطرات من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وقومي بتدليك منطقة التجاعيد بها بأطراف الأصابع وبلطف شديد لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة مع الاستمرار بتطبيق هذه الخلطة كل يوم قبل النوم.

الشاي الأخضر
- يمكن استخدام الشاي الأخضر للتخلص من ترهلات العين عن طريق عمل كمادات شاي أخضر، كما أن شرب كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي يؤدي للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات، وذلك نظرُا لاحتوائه على مواد تساعد على إفراز مادة الإيلاستين التي تساعد في تليين البشرة وتمنع ترهل العين وظهور التجاعيد حولها.

الخيار
استغلي خصائص الخيار الرائعة لشد البشرة وترطيبها، قومي بوضع شرائح الخيار تحت العينين أو عصر الخيار وتصفيته ومن ثم غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومسح المنطقة حول العينين قبل النوم يوميًا، أو إذا كنت تفضلين الماسكات قومي بخلط حبة خيار بالخلاط ووضعها على المنطقة حول العينين واغسلي وجهك بعد 30 دقيقة بالماء البارد.

العسل والزنجبيل
- ابرشي قطعة زنجبيل طازجة وأضيفي إليها ملعقة من العسل وامزجيهما جيدًا وضعي الخليط على المنطقة المحيطة بعينيك لمدَّة لا تقل عن 10 دقائق مع تجنب دخولها العينين، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
مكعبات ماء الورد المثلجة لإزالة ترهل الجلد حول العينين.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط