Atwasat

تعلمي طريقة غسيل الشعر المثالية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 مايو 2014, 09:46 صباحا
WTV_Frequency

كثير من السيدات يعتقدن أن غسل الشعر مهمة سهلة وبسيطة لا تحتاج إلى خطوات، ولكن في الحقيقة يتفاجأ كثير أن ما يفعلنه خطأ يضر صحة الشعر؛ لذا لا بد أن تهتم كل امرأة بهذه العملية وذلك لإبقاء فروة الرأس نظيفة خالية تمامًا من القشرة والأمراض الجلدية المختلفة، نقدم لكِ خطوات صحيحة لغسل الشعر لم تعرفيها من قبل، اتبعيها لتحصلي على شعر نضر وحيوي دائمًا.

1- عليكِ أولاً بتمشيط شعرك قبل غسله وذلك لفك أي تشابك به ولمنع تساقطه أثناء الغسيل، ثم قومي بتدليك فروة الرأس لمدة دقائق قليلة لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في نمو الشعر بشكل صحي.

2- أحرصي على شطف شعرك بالماء البارد أولاً قبل غسله بالشامبو، لتهيئة الشعر وللاستفادة من فوائد الشامبو، واستخدمي شامبو يناسب نوع شعرك.

3- قومي بغسل شعرك بالشامبو بحركات دائرية بدءًا بفروة الرأس ثم أطراف الشعر، واغسليه مرة واحدة إذا كان شعرك جافًا ومرتين إذا كان دهنيًا، كما يجب أن تقومي بغسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر لأن الماء الساخن يضر فروة الرأس ويتلفها.

4- اشطفي شعرك بعد غسله بالشامبو بالماء البارد؛ حيث تساعد في غلق مسام فروة الرأس الزائدة ليصبح شعرك أقل دهنية، كما أن الماء البارد يمنح شعرك التألق والصحة المرغوبين.

5- ضعي البلسم على يديك ثم قومي بتدليك فروة الرأس والشعر به واعتني جيدًا بالأطراف، ثم اتركيه لمدة خمس دقائق على شعرك، وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد.

6- أحرصي حواء على تجفيف شعرك بالمنشفة القطنية عن طريق لفه بها وتركه لفترة حتى تتشرب المنشفة المياه، وابتعدي عن فركه بها حتى لا يتلف الشعر ويتكسر.

7- استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط الشعر بلطف حيث تكون فروة الرأس رطبة وضعيفة مما يساعد على تساقط الشعر، وإذا أردتِ تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، قومي بوضع رذاذ الشعر لحمايته من درجة الحرارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم